هل تعرفين كيف يؤثر الباذنجان على الدهون؟

الثلاثاء، 13 يونيو 2017

الباذنجان من اشهر الخضار التي تشكّل مادة أساسية في الكثير من الأطباق العربية، وهذا انطلاقاً من الفوائد الجمّة الموجودة فيه، والتي تمدّ الجسم بكل ما يحتاجه من طاقة اليومية. الاّ انكِ حتماً لا تعرفين أن للباذنجان فوائد جمّة للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم، وتخفيض الوزن بصورة كبيرة. وللتعرّف اكثر على العلاقة بين الباذنجان والرجيم ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي حيث سنعرض إضافة الى فوائد الباذنجان للتخلَص من الدهون سبل تحضير العصائر التي تساعد في هذا الاطار.

 

العلاقة بين الباذنجان والرجيم

 

ان الباذنجان هو من الخضار التي يجب التركيز عليها أثناء العمل على اتباع حمية غذائية، ومن هنا يشدد أخصائيو التغذية على ضرورة التركيز على تناول الباذنجان أثناء اتباع حميات غذائية كونه يساعد على طرد السوائل الزائدة بالجسم، كونه يساعد على ادرار البول.

 

كما يحتوي الباذنجان على ألياف تتضمّن مادة البكتين ذات القدرة الفائقة على حرق الدهون الطبيعية في الجهاز الهضمي، هذا من دون أن ننسى أن الباذنجان غنّي بالحديد الذي يساعد على التركيز وتحسين الحالة المزاجية، بالإضافة الى العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية الضرورية للصحّة العامة.

 

ومن هنا يمكن التركيز على تناول الباذنجان في أي نظام غذائي تسعين الى اتباعه للتخلّص من الدهون في الجسم، سواء أكان بالذنجان مسلوقاً او مشوياًـ ولكن يفضّل الإبتعاد عن الباذنجان المقلي الذي يصبح كما غيره من الأطعمة المقلية غنّياً بالسعرات الحرارية.

 

ومن هنا يمكن اضافة الباذنجان الى العديد من الاطباق التي تقدّم يومياً على السفرة ومع أطباق السلطة للاستفادة قدر الامكان من الفوائد التي يحتويها وللتخلّص في الوقت عينه من الدهون التي تكون موجودة في الجسم.

 

اليكم من موقع صحتي طرق عديدة لتناول الباذنجان:

 

كيف يؤثر الباذنجان على العلاقة الزوجية؟

قدّمي سلطة الباذنجان على مائدتك الرمضانية بخطوات سهلة!

طرق بسيطة وسهلة لشوي الباذنجان في المنزل

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً