4 أمور لم تتصوّريها أبداً يمكن أن تعزّز صحتك النفسية!

الأربعاء، 14 يونيو 2017

تتأثر صحتك النفسية بالعديد من العوامل، خصوصاً مع التقدّم في العمر، وتغيّر نمط الحياة الذي يمكن أن يكون مرهقاً ومجهداً، فضلاً عن ضغوطات العمل. كل هذه الأمور تجعلك تقعين فريسة اليأس والاكتئاب اذا لم تتداركي الوضع، وتستخدمي وسائل النجاة. اليك في هذا المقال من موقع صحتي بعض الأمور التي تعزز صحتك النفسيّة.

 

التسوّق: من أكثر الامور التي تريح نفسيتك! اذا كنت في حالة ضغط نفسيّ حاولي الذهاب الى التسوّق وسترين كم سترتاحين وستشعرين بتحسّن وبالسعادة. هذه النتيجة أثبتتها الدراسات الحديثة التي أشارت الى أنّ التعرض لنماذج مختلفة من الازياء بأحجام وأشكال مختلفة، وألوان مبهجة يسبّب تفاعلاً بين العقل والجسم، ممّا يعمل على تحسين الصحة النفسية. وهذا الأمر يشمل أيضاً مشاهدة عروض الأزياء.

 

التواصل مع الأصدقاء: يجب عليك أن تبقي تواصلك مع أصدقائك حتى ولو كنت في أتعس حالاتك. حاولي أن تقضي بعض الوقت معهم، والخروج للتنزه أو التسوّق معاً أو للسهر. هذه الأوقات المسلية والمرحة مع الأصدقاء يمكن أن تنسيك همومك، وتجعلك تشعرين براحة نفسيّة. 

 

الحفاظ على النشاط: لا تدعي الكسل يغلبك، فهو يؤدي الى تفاقم حالتك النفسية ان كنت تمرين بضغط نفسي أو توتر. لا حاجة للذهاب إلى صالات الألعاب الرياضيَّة، يمكنك المواظبة على المشي أو ركوب الدرَّاجة أو ممارسة هوايتك المفضلة. استمتعي بما تجيدين القيام به واجعليه جزءاً من حياتك.

 

وضع المكياج: وجدت دراسة أجريت مؤخراً في اليابان، أنّ مستحضرات التجميل تعزز ثقة المرأة بنفسها وتجعل نظرتها للحياة أكثر ايجابية وتفاؤلاً وتحافظ على الصحة النفسية وتخفّف حدّة التوتر لديها. فعندما تشعرين أنّك جميلة الشكل والجسد، وحسنة المظهر، فهذا من شأنه التخفيف من حدة التوتر لديك ويمنحك قدراً كبيراً من الثقة والراحة النفسية. ولكن احذري من المبالغة في التجميل.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول كيفية الحفاظ على الصحة النفسية:

 

4 عادات يوميّة تدمّر صحتكم النفسية!

كيف تؤثر الأسرة على تنمية صحة نفسية سليمة؟

ما هو تأثير صيام رمضان على الصحة النفسية؟