هل تصدّقين أنّ المكسّرات يمكن أن تؤدي الى خسارتك الوزن؟

الإثنين، 19 يونيو 2017

انطلاقاً من أن المكسرات تعتبر مصدراً جيّداً للبروتين والالياف والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية للقلب، يمكن الاعتماد عليها بشكل كبير في مسعى للتخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم.

 

فالمكسرات يمكن اعتبارها قيمة غذائية يومية الى نظامك الغذائي الخاض، وبالتالي يمكن العمل على تناول المكسرات بشكل منتظم من أجل العمل على انخفاض خطر الاصابة بأمراض القلب. ولتتعرفي أكثر على رجيم المكسرات ما عليكِ سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

مكوّنات رجيم المكسرات

 

هناك مجموعة كبيرة من المكسرات التي يمكن التركيز عليها عند السعي الى التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم كونها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وبالتالي فان العمل على تناول المكسرات بصورة منتظمة يساعد على الوقاية من زيادة الوزن. ومن المكسرات التي يمكن التركيز عليها في هذا الاطار: 

 

- اللوز: ينصح اخصائيو التغذية بالعمل على تناول حصة يومية من اللوز، وخصوصاً قبل الذهاب إلى الصالة الرياضية، كونه من المكسرات الغنية بالأحماض الأمينية التي تساعد على حرق المزيد من الدهون والكربوهيدرات خلال التدريبات، هذا من دون أن ننسى أن اللوز يساعد على تخفيف دهون منطقة البطن.

 

- عين الجمل: عين الجمل أو الجوز من المكسرات التي تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 والأحماض الدهنية والألياف والبروتين تماماً كاللوز، وبالتالي يمكنكٍ تناوله يومياً لأنه يساعد الجسم على التخلص من الكوليسترول الضار وتقديم فائدة كبيرة للقلب.

 

- الكاجو: يحتوي الكاجو على الفوسفور والزنك والدهون الصحية والألياف والبروتين، ومن هنا فانه من المكسرات التي تساعد كثيراً على التخلّص من الدهون في الجسم. 

 

- الفول السوداني: ان الدهون الأحادية الغير مشبعة ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك، هي من أبرز صفات الفول السوداني وهو اضافة سعراته الحرارية المنخفضة فهو يحتوي على نسبة عالية من فيتامين B3، ويعتقد أنه يحتوي على مضادات مضادة للشيخوخة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن رجيم المكسرات عبر موقع صحتي:

 

كيف تطبّقين رجيم الألياف في نظامك الصحي؟

المكسرات ليس عدوة التنحيف... اليكِ ما يجب ان تختاريه منها

لماذا لا يجب ان تخلو مائدتكم الرمضانية من المكسرات؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً