الاختناق أثناء النوم مشكلة قد تتسبب الوفاة... فاليكم علاجه!

الخميس، 22 يونيو 2017

ان مشكلة الاختناق أثناء النوم تعدّ من المشاكل الخطيرة التي قد تصيب العديد منكم، نتيجة استرخاء عضلات الهواء العلوي، التي تساعد على إبقاء مجرى التنفس مفتوحاً وتسهل حركة الهواء من وإلى الرئتين.

 

هذا الاسترخاء قد يكون مشكلة لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة انسداد مجرى الهواء أثناء النوم، ما يستدعي تدخلاً طبياً خوفاً من أن تؤدي هذه المشكلة الى الوفاة. ولتتعرف أكثر على مشكلة الاختناق أثناء النوم ما عليكم سوى متابعتنا عبر موقع صحتي.

 

أعراض الاختناق أثناء النوم

 

هناك مجموعة كبيرة من الأعراض التي قد تشير الى امكانية وجود مشكلة الاختناق أثناء النوم ومنها:

 

- فرط النعاس أثناء النهار أو كثرة الخمول والتعب

 

- الشخير والتوقف عن التنفس أثناء النوم، وزيادة اللهاث أو الشعور بالاختناق 

 

ومن هنا فان الذكور هم أكثر عرضة لهذه المشاكل خصوصاً اذا ما كانوا يعانون من الوزن الزائد، أو اذا ما كان الشخص يعانون من مشكلات غير طبيعية في الأنف أو الحلق أو أي جزء من مجرى الهواء العلوي. 

 

تشخيص الاختناق أثناء النوم

 

إن تشخيص مشكلة الاختناق أثناء النوملا يعتبر أمراً سهلاً بالنسبة للأطباء، نظراً لوجود مشاكل عديدة قد تؤدي الى زيادة النعاس أثناء النهار. ويحتاج المريض إلى إجراء دراسة لتشخيص المرض وتحديد مدى حدته وخطورته.

 

علاج الاختناق أثناء النوم

 

بعد تشخيص المرض والتأكد منه، يعمل الاطباء على وضع خطة علاجية لكل مريض بناء على تاريخه الطبي والفحص السريري ونتائج دراسة النوم. وفي كثير من الأحيان يكون اعطاء الاوكسيجين واحداً من العلاجات البسيطة التي يمكن تقديمها الى المريض للحدّ من هذه المشكلة. وبالتالي يجب على كل شخصا يعاني من هذه المشكلة اللجوء بأسرع وقت ممكن الى الطبيب خوفاً من أن يؤدي هذا الأمر الى الوفاة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر موقع صحتي:

 

لماذا تحدث الشرقة اثناء النوم؟

وسادات ضبط النوم التي قد تؤدي إلى الاختناق

طرق بسيطة تساعدكم على علاج ضيق التنفس اثناء النوم