6 نصائح طبية تقيّدي بها إذا كنت تسافرين خلال حملك

الخميس، 29 يونيو 2017

على الرغم من ان الأطباء لا يحبذون السفر للحامل، الاّ ان هذا الأمر لا يعتبر من الممنوعات عليكِ خصوصاً في الفصلين الثاني والثالث من الحمل.

 

الاّ أن الاقدام على هذه الخطوة لتمضية عطلة الصيف يفرض عليكِ الكثير من الشروط التي يجب الانتباه لها للمحافظة على صحتكِ وصحة جنينكِ في هذه الفترة، خصوصاً اذا ما كنت ستواجهين ساعات سفر طويلة. ولذلك سنقدم لكِ عبر موقع صحتي مجموعة نصائح طبية للحامل خلال السفر.

 

نصائح طبية للحامل خلال السفر

 

1- من اولى القواعد التي يضعها الاطباء على الحامل هي ضرورة الانتباه الى البلد الذي ترغب في السفر اليه والانتباه أيضاً الى الفحوصات التي تطلب منها، كونه من الممنوع عليها أن تخضع للقاحات في خلال فترة الحمل، وبالتالي يجب أن تعي الشروط المطلوبة للحصول على تأشيرة الدخول الى هذا البلد.

 

2- من المهمّ استشارة الطبيب المشرف على الحمل، لتحديد الأوقات المناسبة للسفر، وهل أن صحتكِ وصحة الجنين تسمح بهذا الأمر.

 

3- كما يجب أن تختاري المكان المناسب لكِ في الطائرة، لكي تكوني مرتاحة طوال فترة السفر، وان تكوني على مقربة من النافذة لكي تتمكني من أن تسندي رأسكِ عليه لكي تنامي، مع ضرورة العمل على تعديل وضعية الكرسي لكي يكون متناسباً مع ظهرك.

 

4- من الأمور التي يجب عليكِ الانتباه لها في الطائرة هي ضرورة ان تتمكني من التحرّك بحيث تذهبين الى الحمام أو تقومين عن الكرسي الذي تجلسين عليه وتحرّكي قدميكِ لأن هذا الأمر سيساعدكِ على تنشيط دورتكِ الدموية، تحت شرك أن لا تزيد فترة جلوسكِ عن ساعه ونصف كحدٍّ أقصى.

 

5- إضافة الى ضرورة ان ترتدي الملابس المريحة في خلال السفر، اسعي قدر الامكان الى رفع رجليكِ عن الأرض، ولشكل متساوٍ مع جسمكِ للحدّ من مشكلة تورم القدمين نتيجة الجلوس الطويل.

 

6- هذا من دون أن ننسى ضرورة ان تشربي الكثير من الماء أثناء السفر، وأن تتناولي الأطعمة القليلة بالملح والتي تحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساعد جسمكِ في الحفاظ على طاقته في خلال فترة السفر.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سفر الحامل عبر موق صحتي:

 

كيف تتمتعون برحلة هادئة مع طفلكم؟

اتبعي هذه الخطوات للسفر مع الرضيع بكل امان

سفر المرأة خلال الحمل... خطر على حياتها؟