عناصر لا يجب أن تغيب عن وجبة الافطار!

الأربعاء، 19 يوليه 2017

وجبة الإفطار هي الوجبة الأساسية التي يجب أن تبدأوا بها نهاركم، لذلك من المفترض أن تكون مرتكزة على عناصر غذائية ضرورية. سنذكر لكم اليوم من موقع صحتي أهم هذه العناصر التي يجب ان تحويها وجبة الافطار.

 

ما هي العناصر التي يجب ان تحتويها وجبة الافطار؟ ما بين البروتين والفواكه هناك أيضاً عناصر مهمة لصحتكم ركزوا عليها صباحاً.

 

عنصر البروتين

 

من المفيد أن تقدموا على تناول عنصر البروتين على الإفطار، فهو يمنح الجسم الطاقة ويمنعه من الشعور بالحاجة الى تناول السكريات لأنه يوازن مستوى السكر في الدم. أما حول ما يمكنكم التركيز عليه في هذه الوجبة، نذكر لكم البيض أو الزبادي غير المحلى أو الجبنة مع المكسرات.

 

الفواكه

 

الفواكه مخزن الفيتامينات التي يحتاجها جسمكم، ولكي تؤمنوا له الحصة الضرورية منها، عليكم أن تدخلوا الفواكه الى وجبة الإفطار الى جانب حصة ثانية خلال اليوم.

يمكنكم أن تحضروا سلطة الفواكه المختلفة أو حتى تستطيعون وضعها بالخلاط واستخراج عصيرها الطبيعي وتناوله.

 

الخضار مهمة أيضاً

 

على الشخص أن يوزّع حصص الخضراوات الى 5 حصص يومياً ولا بد أن يركّز عليها على وجبة الإفطار. ضعوا القليل من الخضار على توست الجبنة أو اللبنة أو حتى أضيفوها الى البيض من أجل الاستفادة من مخزونها المناسب من البروتين لجسمكم على مدار اليوم.

 

الكربوهيدرات

 

لتأمين الطاقة صباحاً للجسم، عليكم التركيز على الكربوهيدرات المعقدة المفيدة في رفع مستوى السكر في الدم بطريقة تدريجية. من مصادر الكربوهيدرات المعقدة نذكر لكم مثلاً تناول قطعة من التوست من الحبوب الكاملة مع ثلاثة أرباع الكوب من حبوب الشوفان أو الكينوا.

 

الدهون مهمة على الإفطار

 

أضيفوا الى عناصر وجبة الإفطار نسبة جيّدة من الدهون وذلك من خلال تناول المكسرات أو القليل من زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز أو الأفوكادو.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

حافظي على نشاطك بعد الافطار مع هذه النصائح

5 أطعمة تجنبوا تناولها وقت الفطور!

قبل اختيار وجبة العشاء... تابعوا اهم النصائح التي نقدّمها لكم!