احذروا وجبات الإفطار الجاهزة!

احذروا وجبات الإفطار الجاهزة!

إن وجبة الإفطار هي من الوجبات الرئيسية المهمة للإنطلاقة اليومية. من المهم وللمحافظة على صحة وجسم سليمين أن يتناول الشخص فطورا متوازنا وغنيا بالفيتامينات لمنح الجسد والعقل الطاقة التي يحتاجانها طوال اليوم. فما هي مخاطر وجبات الافطار الجاهزة؟ اليكم الإجابة اليوم من خلال هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

وجبات الإفطار الجاهزة

 

تتواجد في الأسواق اليوم عدة وجبات جاهزة للإفطار ولكن ما لا يعلمه البعض أن هذه الوجبات تحتوي على الكثير من الدهون والسكريات المضرة بصحة الجسم ككل.

 

ومن الخيارات الأسرع للوجبات الجاهزة للإفطار نذكر الخبز الأبيض مع المربى والذي يجده البعض لذيذاً جداً، ولكن يجب ان نعلم بأنه غني بالسكريات ويسبب السمنة كما أنه لا يعطي الجسم حاجته اللازمة من المغذيات على الفطور. من ناحية أخرى علينا أن نتحدث عن حبوب الإفطار الشهية التي تجذب الأطفال اليها ولكنها بالفعل لا تشعر الطفل بالشبع حتى وجبة الغذاء ناهيك عن أنها غنية بالسكر. وهناك الوجبات التي تقدمها المطاعم مثل البان كيك مع شراب القيقب، البيض واللحم المقدد، الكرواسون المحشي. وكلّ هذه الاطعمة غنية جداً بالسعرات الحرارية وتراكم الدهون في الجسم، لذلك يجب تجنبها تماماً والتركيز على اطعمة صحية اكثر وتشبعكم لفترة اطول.

 

مخاطر الفطائر المحلاة على الفطور

 

هنا يجب الحديث عن الفطائر المحلاة الغنية بالسعرات الحرارية وبخاصة إن أضيف اليها الشراب المحلى. من الضروري استبدال الفطائر بعجينة أخف مع اضافة الفواكه والمكسرات لتغذية سليمة. وعلى الرغم من الإنشغالات اليومية لا يجب ابدا اهمال وجبة الإفطار بل يجب تحضيرها بتأن والحرص على أن تدرج فيها كل القيم الغذائية للتمتع بجسم سليم وصحة جيدة. ومن الامثلة على الفطور الصحي مثلاً تناول قطع من الجبنة البيضاء مع طبق متنوع من الخضار، كما يمكن تناول البيض المسلوق او التوست الدايت مع اللبنة، ونضيف ايضاً الشوفان المهم جداً لأنه غني بالالياف ويساعدكم على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

 

اقرأوا المزيد عن وجبات الافطار من خلال الروابط التالية:

 

لماذا يجب التدرّج في تناول الافطار؟

ما هي فوائد تناول اللحوم في الافطار؟

تجنبوا هذه المأكولات صباحاً

‪ما رأيك ؟