مع هذه العادات البسيطة سيشعر طفلك بأمان تام!

السبت، 29 يوليه 2017

مع هذه العادات البسيطة التي تشعرالطفل بالأمان، يمكنك أن تعلّمي طفلك كيفية التعامل معك ومع الآخرين من باب الثقة بالنفس أولاً، والثقة بك ثانياً. وهكذا يكون نموّه صحياً، فتابعينا حول هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي.

 

- خصصي وقتاً لطفلك لكي تلعبي معه وتشاركيه الاهتمامات التي يحبها لأن تواجدك الى جانبه في أوقات النهار ومشاركته النشاطات التي يريدها، تشعره بالأمان وبعطفك ومحبتك له. مع الشعور بالسعادة الذي يرافقه سيكون طفلك هادئاً لوقت أطول ولن يبكي ويسأم من الجلوس بمفرده.

 

- من العادات البسيطة التي تشعرالطفل بالامان، نذكر احتضانه لوقت طويل بقدر ما يشاء، لأنه بالعادة سيلجأ اليك عندما يكون خائفاً أو حزيناً ويريد من يخفف عنه. عندما تحتضنين طفلك، إبتسمي وعبّري له أيضاً عن محبتك الكبيرة، فيشعر بأمان تام بين يديك وتنمو ثقته بنفسه.

 

- يخاف الطفل في الكثير من الأحيان من إبداء رأيه في الأمور التي يحبها أو يريدها في غرفته أو المنزل ككل. لذلك ولكي يشعر طفلك بالأمان، علّميه أن يشارك في القرارات وكوني هادئة في التعامل معه من هذه الناحية حتى لا يتردد في التحدث معك عن الأمور التي يحبها. حين تريدين منحه فرصة المشاركة بالقرارات، ننصحك بأن تتواصلي معه وتناقشيه بالمواضيع التي تهمه، فيتعلم عدم إخفاء أي شيء عنك ويشعر بأمان تام.

 

- لا تخبري طفلك بالخرافات الشهيرة التي تجعله يخاف من الأماكن المظلمة، بل أكدي له أن لا شيء يمكنه أن يؤذيه لأنه قوي وأنت الى جانبه مع والده.

 

- عوّدي الطفل على إضاءة المصباح في الغرفة عندما يريد الدخول الى الحمام في ساعات الليل، فيشعر بالأمان ولا يضطر الى مناداتك.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

لن تتصوري ما سيحدث لطفلك بسبب خوفك المفرط!

9 حيل ذكية... اتبعيها ليتخطى طفلك فوبيا الماء

الخوف من الظلام مشكلة شائعة عند اطفالكم... فكيف تعالجونها؟