6 طرق طبية لتفتيح البشرة... هل جرّبتها من قبل؟

الجمعة، 04 أغسطس 2017

الحصول على بشرة فاتحة اللون وخالية من العيوب هو هدف أساسي وحاجة ملّحة لدى معظم النساء، ما يدفعهن للبحث عن العديد من الطرق التي تساهم في توحيد لون البشرة بأسرع وقتٍ ممكن. في هذا المقال من موقع صحتي سنعرفكِ على أهم الطرق الطبية لتفتيح البشرة.

 

تبييض بشرة الجسم أو في مناطق محددة!

 

تنقسم طرق تبييض وتوحيد لون البشرة إلى قسمين:

 

- تبييض بشرة الجسم: في هذه الحالة يتّم وصف بعض الأدوية أو الحقن، بالإضافة إلى أنواع من الفيتامينات وكريمات التفتيح. ويوصى باتّباع نظام غذائي معيّن يهدف إلى تنشيط الأنزيمات المسؤولة عن تفتيح البشرة.

 

- تفتيح بعض الأماكن المحددة التي تكتسب اللون الغامق: كالركبة والكوع والمفاصل وهي مناطق تتعرّض للاحتكاك الدائم والمستمرّ. في هذه الحالة يمكن إستخدام كريمات التقشير والتفتيح. وفي حال لم تتجاوب البشرة مع هذا العلاج، من المهم إجراء جلسات تقشير خفيفة بواسطة أحماض الفواكه الطبيعية.

 

أهم الطرق الطبية لتفتيح البشرة

 

تتنوع الطرق الطبية لتفتيح البشرة وتختلف من حالة الى أخرى ومن أهم هذه التقنيات:

 

1- الحقن، الأدوية، والفيتامينات، وهي تكون فعّالة مع الالتزام بتناول أغذية معينة تقوم بتنشيط الإنزيمات المسؤولة عن تفتيح لون البشرة.

 

2- التقشير بالليزر الذي يساهم في تقشير طبقات معينة من الجلد ويقلّل من تدفق الدم الفاسد بنسبة 60% ما يساهم في التخلص من النمش، والبقع الداكنة الناتجة عن أشعة الشمس.

 

3- التقشير الأزرق من خلال دهن البشرة بمادة زرقاء اللون مع تغطيتها بـ 6 طبقات، وتركها لمدة نصف ساعة، مما يساهم في تقشير الجلد وتفتيح لون البشرة.

 

4- كريمات التفتيح والتقشير التي تساهم في التخلص من سواد المفاصل، الركب، الأكواع، والإبط.

 

5- الميزوثيرابي هو علاج تجميلي لحقن البشرة بمادة خاصة تساهم في التقليل من إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن اسمرار البشرة.

 

6- أحماض الفواكه الطبيعية للتقشير أو التقشير الكريستالي.

 

اقرأوا المزيد عن موضوع تفتيح البشرة على هذه الروابط:

 

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

4 وصفات طبيعية تساعدك على تفتيح البشرة

اعلمي أضرار وفوائد تفتيح الجسم بالليزر قبل أن تجربيه

 
 
 
‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً