4 أسباب تسبب إسمرار الركبتين... اكتشفيها!

الخميس، 10 أغسطس 2017

هناك العديد من المسببات التي تؤدي إلى اسمرار الركبتين، وربما لا تتنبه لها المرأة في الكثير من الأحيان، لذا موقع صحتي يساعدك في هذا المقال في التعرف على أبرز أسباب اسمرار الركبتين كي تتمكني من تفاديها والحصول على ركبتين ناصعتيّ البياض.

 

ما هي أسباب إسمرار الركبتين؟

 

1- من أبرز الأسباب المؤدية إلى اسمرار الركبتين نلفت إلى تراكم الخلايا الميتة، فمع تراكمها عند الركبتين تمنع الخلايا الأخرى من التجدد وبالتالي تتعرّض الركبتان إماّ إلى الإسمرار وإما إلى بهتان لون البشرة. لذا من المهم العمل على تقشير هذه المنطقة للحفاظ على جمالها وتناسقها مع الساق.

 

2- أيضاً من أبرز الأسباب التي تؤدي إلى إسمرار الركبتين تلك التي تعود إلى أيام الطفولة حين كنتِ تلعبين على الركبتين من دون الإنتباه إلى مخاطر هذا الأمر. وبالتالي فإن هذه العادات التي كنت تقومين بها في طفولتك، تؤثر على تغيّر لون الركبتين بسرعة، حيث تميلان إلى الإسوداد وتتعرّضان للإسمرار أكثر من الأجزاء الأخرى من الساق.

 

3- هذا بالإضافة إلى أن من بين أسباب إسمرار الركبتين هناك العوامل الصحية ومنها النقص الحاد في الفيتامين A، وهذا ما يمكن أن يؤثر على تجدد الخلايا في هذه المنطقة. وبالتالي يتحوّل لونها من الأبيض والنقي إلى الأسمر وحتى السواد في حال لم تتم معالجة هذه المشكلة.

 

4- أيضاً يمكن اعتبار أن التعرّض الكثيف للشمس باستمرار يمكن أن يؤدي إلى اسمرار، وحتى في بعض الأحيان، سواد الركبتين. لذا طبّقي الكريم الواقي من الشمس على هذه المنطقة لتمنعي إسمرارها.

 

اقرأوا المزيد عن مشكلات الركب على هذه الروابط:

 

5 تمارين كفيلة بتقوية الركب لتشعروا بالنشاط مجدداً!

لماذا تتورم الركبة؟

لهذه الاسباب تعاني المرأة من مشاكل الركبة