كيف يمكن التخلص من اسمرار الركب؟

كيف يمكن التخلص من اسمرار الركب؟

تلجأ الكثير من النساء اللواتي يعانين من السواد الشديد في منطقة الركبة إلى العلاج بالتقشير الكيماوي، واستخدام بعض المستحضرات التقشيرية. ونظراً لكون هذه المستحضرات قد تسبب تلفاً واضحاً بظهور الحبوب الصغيرة والفقاعات على منطقة الركبة، ينصح باتباع الحلول الطبيعية التي سنقدمها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

حلول طبيعية لاسمرار الركب

 

- التقشير المستمر لمنطقة الركبة بصورة دورية منتظمة: هذه الطريقة تتمكن في التخلص من الخلايا الميتة التي تسبب خشونة في المنطقة وبالتالي سوادها، وتكون بترطيب الركبة بإحدى الزيوت مثل زيت اللوز الحلو مع إضافة رشة من الملح الخفيف وتنقع هذه المنطقة بالزيت ثم تفرك هذه المنطقة بفرشاة ناعمة خاصة للجلد أو حجر البحر. حتى لا تسبب الفرشاة التهاباً في المنطقة تقوم السيدة بفركها برفق وبحركة مستديرة عكس عقارب الساعة، لمدة عشر دقائق ثم تغسل الركبة بماء دافئ، تستخدم هذه الطريقة مرة كل عشر أيام.

 

- الليمون وزيت الزيتون: من أفضل العلاجات في تفتيح هذه المنطقة حيث يغمس الليمون والزيت الفاتر بقطعة من القطن، أو زيت جوز الهند المعروف بقدرته الهائلة في تفتيح المنطقة السوداء.

 

- قشر البرتقال: لأن قشر البرتقال غني بفيتامين سي حيث تفرك الركب بهذه القشور للحصول على ركب فائقة النعومة والنضارة.

 

- ورق الشاي الأخضر الطازج وليس المجفف الأسود: قادر على التخلص من السواد حيث توضع كـ"لبخة" على الركبة لمدة ١٥ دقيقة ثم تغسل بماء دافئ.

 

- زيت الزيتون بالجليسرين والملح أو زيت الخروع: حيث يستخدم هذا القناع للحصول على ركب ناعمة وخالية من السواد يستخدم لمدة أسبوع كدهان وينظف بمستحضر إزالة المكياج.

 

- قناع بودرة الأطفال: من أفضل الأقنعة في تفتيح الركبة، حيث توضع كمية من بودرة الأطفال وزيت الـ"بيبي أويل" المرطب لبشرة الأطفال مع الجلسرين ونصف ليمونة، يستخدم هذا المستحضر كمرهم يومياً ثم تشطف الركب بعد ساعة من دهنه.

 

اقرأوا المزيد عن طرق تبييض الركب عبر هذه الروابط:

 

طرق متنوعة لتقشير الركب... اختاري الافضل لكِ!

اليكم طرق علاج خشونة الركبة

الملح... أفضل مكوّنات التجميل حتّى الآن!

‪ما رأيك ؟