اكتشفي سرّ بياض بشرتك ونضارتها!

الثلاثاء، 05 سبتمبر 2017

تبييض البشرة وتوحيد لونها والتخلص من البقع السوداء التي يمكن أن تظهر على الوجه نتيجة العديد من العوامل، بحاجة إلى معالجة أساسية. في هذا الوضع، يقدم لكِ موقع صحتي أبرز فوائد قشر البرتقال للتبييض وأهم الخلطات المفيدة في هذا الشأن.

 

خلطة قشر البرتقال والطماطم

 

هذه الخلطة تُعتبر مفيدة لجهة تبييض البشرة والتخلص من البقع السوداء، بالإضافة إلى تنعيمها ومنحها النضارة. لتحضير هذه الخلطة، تحتاجين إلى حبتين من الطماطم مهروستين، مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون. وما إن تتجانس المكونات سوياً، حتى تطبقين هذه الوصفة على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والصابون.

 

خلطة قشر البرتقال والعسل

 

من الفوائد التي توفرها هذه الخلطة إلى جانب تبييض البشرة، هي تنعيمها وترطيبها وتنظيفها بعمق. وللحصول على هذه الخلطة المفيدة، إمزجي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون، مع 3 ملاعق من العسل الطبيعي. أما طريقة الإستعمال فتضعين المزيج على الوجه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

خلطة قشر البرتقال والزبادي

 

تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة نقية وبيضاء خالية من الشوائب والبقع البنية والسوداء. ولتحضيرها يكفي أن تخلطي ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون مع كوب من الزبادي، وتطبقين المزيج على وجهك لمدة 20 دقيقة، وبعدها إغسليه بالماء الفاتر.

 

خلطة الخيار وقشر البرتقال

 

إن كنت تبحثين عن الطريقة المفيدة للحصول على بشرة نضرة ومرطّبة وخالية من العيوب والشوائب، يمكنك اللجوء إلى خلطة الخيار وقشر البرتقال، حيث تمزجين 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقتين من قشر البرتقال المطحون. ومن ثم تطبقين المزيج على بشرتك لمدة 25 دقيقة، ومن ثم إغسليه بالماء الفاتر.

 

تجدر الإشارة في الختام إلى أن هذه الوصفات هي طرق مجربة من قبل النساء وليس لها أي أساسي علمي أو طبي، فاقتضى التوضيح.

 

اقرأوا المزيد عن تبييض البشرة على هذه الروابط:

 

بشرتك أكثر بياضاً مع هذه الوصفات الطبيعية!

6 طرق طبية لتفتيح البشرة... هل جرّبتها من قبل؟

وصفات مفيدة من الكركم لتبييض البشرة!