زوجك يكذب بإستمرار؟ لا تفوتي هذا المقال من صحتي!

الجمعة، 22 سبتمبر 2017

الزوج الكاذب يعدّ من أسوأ أنواع الأزواج، والكذب عنده من أصعب الصفات التي يمكن أن تواجهها الزوجة في العلاقة، وهو بمثابة مشكلة حقيقية تؤدي الى إنهيار الأسرة.

في هذا المقال من صحتي، سنعرض لكِ أبسط الطرق الفعالة للتعامل مع الزوج الكاذب.

 

الحوار وعدم رمي الإتهامات

 

عليك أن تكوني صبورة، وإعلمي أن المناقشة الصادقة هي أفضل وسيلة للتوصل الى نتائج مرضية للطرفين. لذلك لا تقومي أبداً بإلقاء إتهامات عشوائية على زوجك لأن ذلك سيشعره بأنك تقللين من قدره وشأنه، بل إعتمدي الحوار الهادئ والبناء للوصول الى تفاهم ونقاط مشتركة.

 

عبّري عن أفكارك بصراحة

 

المناقشة عامل أساسي في هذه الحالات، ومن المهم جداً أن تعبّري عن مخاوفك لزوجك وعن أفكاركك وما يثير شكك، وأتركي له فرصة الشرح لإقناعك. وإن إعتماد الصدق والصراحة معه سيشعره بالراحة ويدفعه الى قول الحقيقة والتخلّي عن الكذب.

 

إبتعدي عن الجدال والشجار والمعايرة

 

خلال التعامل مع زوجك الكاذب إبتعدي تمامًا عن الجدال والشجار معه في كل الامور لان ذلك لن يؤدي الى أي نتيجة، ولا تعايري زوجك بأخطائه أو تلوميه على أفعاله لأن ذلك سيدفعه الى اخفاء الحقيقة وإختلاق المزيد من الكذب.

 

ومن المهم أن تبتعدي قدر الامكان عن الضغط على الزوج حتى يتحدث، خصوصاً عندما تشعرين بعدم رغبته في الكلام لأن ذلك سيدفعه الى الكذب من جديد.

 

إمنحي زوجك الثقة

 

إن أكثر ما يحتاج إليه الرجل من زوجته هو أن يشعر بتقبلها له وثقتها به وبقدراته. ولتكسبي قلب الرجل وصراحته وتتخلّصي من مشكلة الكذب، كوني صادقة معه وإصغي له وبرهني أنك قادرة على حفظ أسراره وتفهم أفكاره.

 

اقرأوا المزيد عن الثقة مع الشريك على هذه الروابط:

 

نصائح لتعزيز الثقة بين الزوجين

هل تشعرون بضعف الثقة تجاه الشريك؟ لا تتساهلوا مع هذا الموضوع