هل فعلاً تحبّ المرأة الرجل المتسلّط؟

هل فعلاً تحبّ المرأة الرجل المتسلّط؟

حب المرأة للرجل المتسلط

الكثير من الرجال يتفاخرون بسيطرتهم وبتغلّبهم على النساء. ولكن هل تحب المرأة الرجل المتسلط؟ وهل تنجذب إلى الرجل الذي يتدخّل في جميع الأمور حتى التي تخصّها شخصياً لا بل يصل الى حدّ التحكّم بتصرّفاتها؟ 

 

شعور المرأة تجاه الرجل المتسلّط

الزوج المتسلّط في علم النفس، يُشير إلى شخصيّة الزوج الذي يمارس سلطة كبيرة وغير متوازنة في العلاقة الزوجيّة. ويتميّز الرجل المتسلّط برغبته في السيطرة والتحكّم بزوجته في كافة الأمور، كما يستخدم أساليب متنوّعة لتحقيق أهدافه، كالتهديد والإنتقاد الدائم والتلاعب العاطفيّ والعنف النفسيّ وحتى الجسديّ.

ولا شكّ الكثير من النساء ينجذبن نحو الرجل ذات الشخصيّة القويّة ولكن هناك فرق كبير ما بين القوّة والتسلّط. ففي الحالة الثانية، سيصادر حرّيتها وقراراتها، كما تتراجع شخصيتها وثقتها بنفسها بسبب حكمه وسيطرته، مما يؤدي الى من المشاكل في الحياة الزوجية.

وحتّى لو شعرت المرأة ببعض الانجذاب نحو الرجل المتسلّط في البداية، فمع الوقت ستشعر بالاختناق بسبب رغبته المستمرّة في التحكّم في كلّ تفصيل من تفاصيل حياتها.

 

علامات تشير الى الرجل المتسلّط

- يريدكِ بمفردكِ من دون أصدقاء أو أقارب: الرجل المتسلط دائماً أنانيّ، يحبّ نفسه فقط، ويؤيّد إبعادك تدريجيّاً عن من حولك، حتّى في العمل بمحاولة للإحتفاظ بكِ لنفسه. كما لا يكون سلوكه دوماً واضحاً، فقد يكتفي بالنظر لكِ غاضباً، لو كنتِ تتكلمين في هاتفكِ أو بالتأفّف عند ذهابكِ لقضاء الوقت مع صديقة لكِ.

- شديد الغيرة: هو شخص شديد الغيرة، فغالباً ما تظهر غيرته عليكِ، برغم محاولاته لإخفائها إلا أنّ تسلّطه يدفعه لعمل مواقف تظهر غيرته الشديدة، فإنّه شخص يرغب دائماً في التملّك وفي فرض السيطرة ولفت الإنتباه إليه.

- يشعركِ أنّكِ دائماً على خطأ: التعامل مع الرجل المتسلّط بشكل عام أمر غير محتمل، دائماً ما يتسبّب في تلف الأعصاب والشعور بالألم النفسي والضغط العصبيّ، فيصبح لديكِ شعور أنّك فعلاً أنتِ المخطئة.

اضافة الى ذلك، هناك بعض الصفات التي تطبع الرجل المتسلّط مثل التمسّك برأيه فقط والتشبّث به، التكبّر، الانتقاد المستمرّ ما يؤدي الى اكتئاب المرأة وتراجع حالتها النفسية. وحتّى لو انفصلت عنه، يمكن ان تحتاج الى العلاج النفسيّ لكي تخرج من تأثيره عليها.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

تابعوا المزيد من المواضيع حول الحياة الزوجية:

ما هي فوائد الاحتضان ما بين الزوجين؟

ما هي مخاطر الافراط في ممارسة الجماع؟

علامات تدلّ على استحالة استمرار الزواج

‪ما رأيك ؟