هل التبول بعد القذف يمنع الحمل؟

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2017

هناك العديد من وسائل منع الحمل الفعالة التي تساعدك على التمتع بالعلاقة الحميمة دون خوف من الحمل غير المرغوب فيه. ولكن هناك أيضا الكثير من الخرافات المتعلقة بموضوع تحديد النسل أهمها التبول بعد القذف لمنع الحمل.

 

خرافة التبول بعد القذف لمنع الحمل

 

التبول بعد القذف خلال ممارسة العلاقة الحميمة لا يمنع الحمل فالقناة المهبلية والإحليل منفصلان. لهذا السبب، عند التبول لا يمرّ البول في المهبل، وبالتالي لا يمكن أن يغسل السائل المنوي.

 

 أيضا، لا يغسل التبول البكتيريا، الفطريات، الفيروسات أو أي مادة أخرى داخل المهبل. فعندما يدخل السائل إلى الجزء العلوي من المهبل بالقرب من عنق الرحم، تسبح الحيوانات المنوية بسرعة فائقة وتدخل من خلال فتحة صغيرة عنق الرحم، وكذلك إلى أنابيب فالوب، ساعية لتلقيح البويضة.

 

إلى جانب ذلك، حتى لو قمتِ بغسل المنطقة الداخلية للمهبل، وهو أمر غير صحيّ على أي حال، فلن يغسل أيضاً الحيوانات المنوية بسبب سرعتها الفائقة. لن يصل أصلاً سائل الغسل إلى عنق الرحم، وحتى لو فعل، فإنه لن يصل إلى مكان الحيوانات المنوية التي بحلول ذلك الوقت، سوف تكون قد مرّت عبر فتحة عنق الرحم.

 

إن عنق الرحم مصمم بطريقة لحماية الرحم بسبب صغر حجم الفتحة إلّا أن الحيوانات المنوية المجهرية سوف تجد طريقها عبرها نحو البويضة. إذاً لن يمنع التبول ولا غسول المناطق الحميمة حدوث الحمل وهي خرافة لا يجب تصديقها.

 

ما هي أبرز وسائل منع الحمل؟

 

إذا كنت ترغبين في تحديد النسل وتأجيل الإنجاب عليك بالتالي استخدام طريقة موثوق بها وفعاّلة للغاية. الواقي الذكري هي أسهل وسيلة لمنع الحمل إذا استخدمت بالطريقة الصحيحة.

 

كما أن هذه الوسيلة تحميك من الأمراض المنقولة عن طريق الاتصال الجنسي. وهناك خيارات أخرى هي اللولب، الذي يمنع دخول الحيوانات المنوية عنق الرحم. أمّا حبوب منع الحمل فتغيّر في دورة الخصوبة ويصبح من الصعب على الحيوانات المنوية الوصول إلى عنق الرحم في المقام الأول. يمكنكِ التحدث إلى طبيبك حول أي من هذه الطرق، ومعرفة ما هو الأفضل بالنسبة لك.

 

اقرأوا المزيد عن وسائل منع الحمل على هذه الروابط:

 

للرجل فقط... وسائل حديثة لمنع الحمل!

كيف يمكن اختيار حبوب منع الحمل المناسبة؟