إتبعي هذه الخطوات لتحظي ببشرة موحدة اللون

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017

بسبب التعرض المفرط إلى أشعة الشمس، أو التلوّث البيئي، أو الإجهاد والتعب والتوتّر، تعاني بعض النساء من كون بشرتهن غير موحّدة من ناحية اللون، فيبدأن بالبحث عن حلول. صحيح أن الأقنعة التجميلية المصنوعة لتوحيد لون البشرة مفيدة، ولكن هناك أيضاً بعض الطرق التي تعتمد على مواد طبيعية هي أيضاً مفيدة جداً في تحقيق هذا الهدف. نطلعك على عدد منها.

 

قناع الزبادي والنعناع

 

يحتوي على ملعقة كبيرة من كل من النعناع المجفف، البقدونس، الشاي الأخضر والنشاء، تُطحن جميعها معاً ويضاف إليها ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي لتكوين عجينة.

توضع على البشرة لمدة ساعة ثم تُغسل بالماء الدافئ.

 

قناع زيت الزيتون مع الليمون

 

قومي بطحن نصف كوب من قشر الليمون مع ملعقة كبيرة من قشر البرتقال. إمزجيها مع نصف كوب من عصير الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ضعي الخليط على وجهك لمدة عشر دقائق ثم أزيليه بواسطة منشفة ناعمة واشطفيه بالماء البارد.

 

قناع البرتقال والكركم

 

أخلطي ملعقتين كبار من عصير البرتقال مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم. ضعي هذا المزيج على وجهك واغسليه بعد 30 دقيقة، أو يمكنك تركه طوال الليل على بشرتك.

 

قناع قشر البرتقال والزبادي

 

إمزجي ملعقتين من قشر البرتقال المطحون مع ملعقة من الزبادي لتحصلي على عجينة. ضعي المزيج على بشرتك لمدة 15-20 دقيقة، واغسلي وجهل باماء الفاتر.

 

الزبادي

 

يمكنك فرك بشرتك بالزبادي بلطف وتركه عليها لعشر دقائق ومن ثم غسله بالماء الفاتر، وهذه طريقة فعالة جداً في تفتيح البشرة وتوحيد لونها.

 

البابايا

 

إن تناول البابايا كفاكهة هو أمر مفيد في توحيد لون البشرة، كما يمكنك فرك بشرتك بقشرة البابايا من الناحية الداخلية وترك السائل كي يجف قبل غسله. أو يمكنك أيضاً هرس حبة من البابايا ومزجها مع عصير الليمون لتشكي قناع تضعينه على وجهك لثلاثين دقيقة ومن ثمتغسلين بشرتك بالماء البارد.

 

الشوفان

 

 يُمزج مع عصير الطماطم أو مع عصير الليمون ومسحوق الكركم ويوضع على البشرة لمدة نصف ساعة. يُغسل مع فرك البشرة بلطف بحركة دائرية، للاستفادة من الشوفان في إزالة الخلايا الميتة وتفتيح لون البشرة.

 

للمزيد من النصائح حول العناية بالبشرة تابعينا في الروابط التالية:

 

ما حقيقة فوائد زيت الليمون لتبييض البشرة؟

3 ماسكات من العسل لبشرة نقية ومشرقة!

لن تتصوري فوائد نشا الذرة على الوجه!