كيف يمكنك توحيد لون بشرتك..؟

كيف يمكنك توحيد لون بشرتك؟

بشرتي لونها غير موحد

إذا كنت غير راضية عن لون بشرتك الذي يبدو غير موحّد وتلاحظين وجود بعض البقع الداكنة أو الفاتحة على وجهك وتريدين معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك وطرق علاج هذه المشكلة... اكتشفي معنا الأسباب والعلاجات في الطور التالية.


أسباب تفاوت لون البشرة

تحتوي البشرة على مادة الميلانين التي تعمل على حمايتها من الشمس وهي تعطيها اللون، ولكن عندما يكون هناك خلل في إنتاج مادة الميلانين في الجسم، يظهر التفاوت في لون البشرة، فتصبح أغمق في الأماكن التي تحتوي على فائض من الميلانين بينما يكون لونها فاتحاً في المناطق التي لا تحتوي على هذه المادة بشكل كافٍ.

ومن العوامل التي تؤدي إلى الخلل في معدلات الميلانسن نذكر التعرّض بكثر إلى أشعة الشمس مما يزيد من إنتاجها، الاضطرابات الهرمونية التي يمكن أن تؤدي إلى ظهور البقع في الوجه والصدر، جفاف البشرة وتقشّرها وغير ذلك من الأمور التي تؤدي إما إلى زيادة أو نقصان في كمية الميلانين في البشرة.

كيفية توحيد لون البشرة

للحصول على بشرة موحدة اللون قدر المستطاع، عليك الالتزام بالخطوات التالية:

- من الضروري أن تقومي بتنظيف بشرتك مرتين في اليوم بواسطة الغسول المناسب لنوعها، وذلك لحمايتها من تراكم الأوساخ والأتربة والغبار داخل المسام، مما يمنحها المظهر المشرق والحيوي. كا أن التنظيف سوف يساعد في التخلص من بقايا المكياج التي يمكن أن تكون متراكمة في البشرة مما يسبب التغيرات اللونية ايضاً.

- التقشير من شأنه أيضاً أن يساهم في التخلص من طبقة الخلايا الميتة التي تغطي البشرة بهدف إعطائها مظهراً نضراً ولوناً موحداً.

- من الضروري أيضاً أن تقومي بحماية بشرتك من أشعة الشمس والأشعة ما فوق البنفسجية الموجودة فيها والتي تؤدي إلى ظهور التصبغات، لذلك عليك الحرص على تطبيق الكريم الواقي من الشمس على وجهك قبل نصف ساعة من الخروج إلى الشمس.

- والترطيب أيضاً يلعب دوراً هاماً في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها، لذلك إحرصي على شرب كميات كافية من المياه يومياً، لا تقل عن ليترين،  كما واختاري لبشرتم نوعاً جيداً من كريمات الترطيب وطبّقيه عليها بانتظام.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

التزمي بهذه النصائح المفيدة للعناية ببشرتك الرقيقة

منديل ورقي ناعم... وستعرفين نوع بشرتك!

بهذه الخطوات تعيدين الحيوية إلى بشرتك الجافة

‪ما رأيك ؟