لخسارة الوزن بشكل سريع عليك اتباع الطريقة الفرنسية!

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017

يوجد أنواع عديدة ومختلفة من الحميات الغذائية لخسارة الوزن حول العالم، فمنها أثبتت فعاليتها الكبيرة في المجال وأخرى لم تقدم أي مساعدة في الوصول إلى الهدف. إلّا أن موقع صحتي، سيطلعك على الطريقة التي يتبعها الفرنسيين لإنقاص الوزن والحفاظ عليه.

 

ما هي الطريقة الفرنسية لإنقاص الوزن؟

 

تناول الأطعمة غير المصنّعة

 

الطريقة الفرنسية لتناول الطعام تنطوي على التسوق المتكرر للمكونات الطازجة مع مساحة صغيرة للأغذية المصنّعة. فالنظام الغذائي الفرنسي هو خالٍ من معظم الأطعمة المصنّعة، وبالتالي لا يحتوي على الصوديوم، الدهون المتحولة، السكريات والمواد الحافظة. كما وتتطلّب الطريقة الفرنسية لإنقاص الوزن تتطلّب الطهي الصحي للأطعمة والمأكولات الطازجة مثل الخضار، الفواكه، الحبوب، اللحوم والدجاج العضوية وغيرها.

 

للمقارنة، إن وجبة عشاء مؤلفة من 10 قطع من ناجيتس الدجاج المجمدة تحتوي على ما يقارب من 600 سعرة حرارية، و 40 غراماً من الدهون، و 1110 ملليغرام من الصوديوم و 86 ملليغرام من الكولسترول. في المقابل، وجبة عشاء مكوّنة من صدر الدجاج العضوي المطبوخ مع شريحة صغيرة من الخبز الفرنسي ونصف كوب من البازلاء الخضراء فيها 272 سعرة حرارية و3 غرامات من الدهون و 268 ملليغرام من الصوديوم و 54 ملليغرام من الكولسترول.  وفيما استغرق تحضيرها وقتاً أطول إنما هي تستحقّ كل هذا العناء بسبب مساعدتها على إنقاص الوزن.

 

شرب الماء

 

يشرب شخص الفرنسي متوسط 147 لتراً من المياه المعبأة في الزجاجات سنوياً مقابل 37 لتراً من المشروبات الغازية. وبمقارنة مع سكّان الولايات المتحدة، فالأميركي يشرب 46 لتراً من الماء و216 لتراً من المشروبات الغازية في كل عام. من هنا إن شرب الصودا يوفّر حوالي 115.100 سعرة حرارية للنظام الغذائي عن طريق شرب 216 لترا من الصودا في السنة وهذا ما يفسّر البدانة المنتشرة في الولايات المتحدة.  من هنا إن الطريقة الفرنسية لإنقاص الوزن تفرض استبدال الصودا والمشروبات الغازية بالماء ما يقلّل نسبة السعرات الحرارية في النظام الغذائي.

 

مضغ الطعام على مهل

 

إن طريقة الفرنسيين لفقدان الوزن تتطلّب تناول الوجبات ببطء والتمتع بكل لقمة. لذا بإمكانك تصغير اللقيمات ووضع الشوكة جانباً أثناء مضع كل واحدة منها. وبينما تمضع عليك الغتمتاع بطعمها ومذاقها اللذيذ بالإضافة إلى كل مكوّناتها الشهية وهذا ما يسهل جداً القيام به بعيداً عن تناول الطعام أمام شاشة التلفز أو الكومبيوتر. إذاً تذكر أن تناول وجبات الطعام خلال وقت سريع يؤدي إلى تناول 200 سعرة حرارية إضافية في كل وجبة.

 

لقراءة المزيد عن الرجيم إضغطوا على الروابط التالية:

 

اخسري 10 كيلوغرامات في الاسبوع مع رجيم السوائل

اليكم طريقة تطبيق افضل رجيم صحي