تخلّصي من السموم لحمل صحي وولادة سليمة!

الخميس، 18 يناير 2018

يتعرّض جسم المرأة إلى الكثير من الملوّثات في الحياة اليومية، من الوجبات السريعة، مروراً بالمواد الحافظة التي تحتويها الأطعمة المحفوظة بالعلب، وصولاً إلى المواد الكيميائية الموجودة في مستحضرات التجميل وفي العطور وغيرها. وعندما تكون المرأة مقبلة على الحمل، لا بد لها من القيام بعملية تطهير جسمها من هذه السموم للتحضي لحمل صحي وولادة خالية من المشاكل. وفي ما يلي نسرد لك منافع تنقية الجسم والطرق التي تساعدك في ذلك.

 

أهمية التخلص من السموم

 

برأي الخبراء أن المواليد الجدد يولدون وهم يحملون أكثر من 200 نوع من المركبات الكيميائية التي تلوّث أجسامهم، وهي يتم امتصاصها من أجسام أمهاتهم خلال الحمل وممكن أن تسبب لهم مشاكل صحية متعلقة بالمناعة والحساسية في المستقبل، لذلك لا بد للأم من المحافظة على جسم نقي في مرحلة التخطيط للحمل وخلال الحمل بحد ذاته.

 

فهذه التنقية تساعدك على زيادة فرص الحمل في المقام الأول لأنها تساعد على ضبط معدّل الهرمونات، وعلى الإستفادة منها بقدر الإمكان، كما أنها تساعدك على الحصول على جسم صحي يستقبل الجنين ويرافقه في مراحل النمو وصولاً إلى الولادة.

 

نصائح للتخلص من السموم

 

إبتعدي عن التوتّر: لأن الأدرينالين الذي يفرزه جسمك في حالات التوتّر والإجهاد هو من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الكيماويات في جسمك وبالتالي تراكم السموم.

 

إحرصي على تناول الكثير من الألياف الغذائية: التي تساعد جسمك عبى هضم الأطعمة والتخلص من الفضلات والسموم بشكل أفضل.

 

الأطعمة الطازجة: تجنّبي تناول المأكولات المحفوظة في علب والسريعة التحضير لأنها لا تحتوي على العناصر الغذائي اللازمة لجسمك، كما وهي مشبعة بالمواد الحافظة غير المفيدة.

 

حافظي على رطوبة جسمك: من خلال شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن 8 أكواب يومياً، وذلك يساعدك على التخلص من السموم وعلى ترطيب الجسم من الداخل.

 

الأطعمة التي تساعدك على تنقية جسمك

 

الفواكه والخضروات التي تحتوي نسب عالية من مضادات الأكسدة وعلى الفيتامين C ونذكر منها التوت البري، الليمون، المانغو، البرتقال، الرمّان، التفاح والخرشوف. إضافة إلى السباخ، الجزر، الخيار والثوم. إلى جانب الأعشاب الخضراء مثل البقدونس والنعناع، والمعروف أيضاً أن بذور الكتّان والجوز والشاي الأخضر كلها عناصر تلعب دوراً مهماً في تنقية الجسم من السموم، وأيضاً الجوز

 

من المؤكد أن استشارة أخصائية التغذية عند اتخاذك قرار تنقية الجسم من السموم ضرورية لأنها ستساعدك على إنجاز هذه المهمة بما يتناسب مع جسمك ووصعك الصحي.

 

تعرّفي على أنواع مفيدة من الديتوكس:

 

هل تفكّرين بالاعتماد على ديتوكس الماء للتخلص من السموم؟ اليك كل المعلومات حوله

جرّبي ديتوكس الفراولة للتخلص من كل السموم!

هل سمعتِ من قبل بالديتوكس الرقمي؟ لا تفوتي هذا المقال