3 طرق أساسية لعلاج الشعر الجاف... لا تهمليها!

الثلاثاء، 24 أبريل 2018

عادةً ما يفتقر الشعر الجاف إلى اللّمعان والبريق وهو أكثر عرضةً للتكسّر والتساقط ما يصعّب الحصول على تسريحة أنيقة وراقية. من هنا تكمن أهمية غسل الشعر الجاف والعناية به بالطريقة التي تمنحه مظهراً صحياً ومرطّباً، لذا وللاطلاع على تلك النصائح تابعينا في السطور القادمة.

 

ما هي طرق علاج الشعر الجاف؟

 

قلّلي عدد مرّات غسل الشعر

 عندما تعانين من الشعر الجاف، فإن غسله بشكل متكرّر يمكن أن يزيل الرطوبة منه، مما يجعل اطرافه أكثر جفافًا. إذا كنت تقومين بغسل شعرك يومياً، فعليك أن تبدئي بإتباع روتين معيّن للعناية به يقضي إلى غسله مرة كل 3 أيّام.

 

نصيحة: إذا لاحظت ان شعرك يصبح دهنياً كلما أطلتِ المدة بين الغسيل، لا تترددي في استخدام الشامبو المخصص للشعر الدهني والذي يعمل على امتصاص الزيوت الزائدة وتغذية الأطراف.

 

استخدمي بلسم تنظيف بدلاً من الشامبو

الشامبو التقليدي يحتوي على الكبريتات والمواد الكيميائية الأخرى التي تسبب بجفاف شعرك. بدلاً من غسله بالشامبو، استخدمي بلسم تنظيف أي Cleansing Conditionner، الذي يستخدم الزيوت الطبيعية لتنظيف الشعر وتطهيره في نفس الوقت. ولكن تأكدي من أن شعرك مشبّع بالماء كلياً قبل تطبيق بلسم التنظيف.

 

نصيحة: إذا كنتِ لا ترغبين في استخدام بلسم التنظيف، فاختاري شامبو طبيعي خالٍ من الكبريتات. ابحثي عن تركيبة تحتوي على مكونات مثل زيت الأرغان، زيت اللوز، حليب جوز الهند، العسل، الصبار، زبدة الشيا، وغيرها من المواد العضوية الطبيعية التي لن تجرد شعرك من الرطوبة.

 

شطفي شعرك بالماء البارد

 عندما تقومين بتشطيف شعرك بعد غسله، لا تستخدمي الماء الساخن. يمكن للحرارة أن تسحب كلّ الرطوبة منه، وتجعله غير صحيّ ومعرّض للتساقط والتكسّر. بدلاً من ذلك، استخدمي الماء البارد لشطف الشامبو أو بلسم التنظيف ذلك لأنها ستحافظ على الرطوبة داخله وستعمل على تفتيح مسامه بشكل يعزّز تنفس بصلة الشعر ويجعله أكثر لمعاناً.

 

 

لقراءة المزيد عن طرق العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للحدّ من تساقط الشعر!

إليكِ الخطوات الضرورية لإستخدام بلسم الشعر بطريقة مثالية!

ماسك الشعر... فوائده الجماليّة ستدهشكِ حتماً!

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً