5 خطوات تبعد عنكم القلق بصورة جذرية!

الخميس، 26 أبريل 2018

نتيجة الظروف الصعبة والضغوطات اليومية، قد يواجه الإنسان بعض الأوقات المقلقة غير المريحة التي يشعر خلالها بالتّوتر الشديد والخوف الحاد، ما يؤثر سلباً على نمط عيشه، ويؤدي الى معاناته من حياة متعبة وغير مستقرّة يسيطر عليها الضغط وعدم الإستقرار. وللتغلب على اعراض القلق المتعبة، لا بد من إعتماد هذه الخطوات الفعالة التي نقدمها لكم من صحتي:

 

النظام الغذائي السليم

 

إن النظام الغذائي الصحي والمتوزان يعمل على تقليل عملية التوتر والسيطرة على أعراض الضغط والقلق، لذلل لا بد من إتباع حمية غذائية صحيّة والابتعاد عن الأطعمة التي تؤدي الى  التوتر مثل الوجبات السريعة والمأكولات الجاهزة، والاعتماد على الأطعمة المنزلية الطازجة من خلال الإكثار من الفواكه والخضروات المفيدة.

 

التخلّص من بعض العادات الخاطئة

 

للحدّ من القلق، لا بد من تجنب المحفزات اليومية مثل القهوة والسجائر التي هي من العوامل الأساسية التي تساعد على الإصابة بالتوتر. وفي الإطار نفسه نشير الى أنه يجب الابتعاد عن المشروبات الكحولية لما لها من آثار منبهّة، وهي بالتالي تعرّض الإنسان الى مزيد من القلق والتوتر.

 

تقوية العلاقات الإجتماعية والإبتعاد عن العزلة

 

من المهم الابتعاد عن العزلة وتقوية العلاقات والروابط الاجتماعية وقضاء الأوقات السعيدة ما يحارب الشعور بالقلق، وهنا ننصح بالإكثار في الضحك لأن ذلك يساهم في منح الإنسان الحالة الإيجابية ويساعد في الإبتعاد عن السلبية الدائم.

 

تطبيق التمارين الرياضية

 

إن القيام بالتمارين الرياضية اليومية يساعد على التغلب على المشاكل والصعوبات والشعور بالقلق ويجعلك تنعم بالكثير من الراحة والإسترخاء بشكل أفضل.

 

مواجهة أسباب القلق والتحدّث عنها

 

إن المشاركة تخلص الإنسان من جزء كبير من الضغط النفسي والشعور بالقلق أو التوتر وهي بالتالي تساعد على تخفيف متاعب الحياة من خلال رؤية الاشياء من طرق وزوايا مختلفة. لذلك بنصح بالحديث مع أحد الأصدقاء أو أحد أفراد الأسرة عما يثير قلقك لأنهم قد يساعدون بإيجاد حلول سهلة للمشاكل التي تراها أنت صعبة!

 

للتخلّص من القلق لا تفوتوا هذه الروابط من صحتي:

 

4 نصائح سحرّية تخلصكَ من القلق خلال العلاقة الحميمة!

للإسترخاء والإبتعاد عن التوتر... الحلَ بهذه التمارين الذهنية

اليكم افضل العلاجات للضغط النفسي