للعروس... اتبعي هذه النصائح قبل العرس لتحصلي على شعر صحيّ ولامع!

الإثنين، 04 يونيو 2018

للشعر حصّةٌ كبيرةٌ في إطلالة العروس بيوم زفافها، فالتصفيفة المميّزة تزيد من جمالها وسحرها. ولكن تصفيفة شعر العروس تحتاج إلى شعرٍ صحيّ وقويّ خالٍ من الشوائب وهذا ما يفرض عليها البدء بوتين العناية به قبل فترة من اليوم المنتظر.

 

طرق الحفاظ على صحة شعر العروس

 

اختيار الشامبو المناسب

 

عند غسل الشعر، على العروس إختيار أنواع الشامبو الخالية من المواد الكيميائية التي تضرّ بخلايا الشعر وتمنع نموّه بشكل صحيح. لذلك عليها أن تحرص على قراءة مكوّنات الشامبو الموجودة على عبوة الشامبو وأن تختار النوع الخالي من الكبريت.

 

غسل الشعر مرتين الى ثلاث مرات في الاسبوع

 

على العروس أن تقلّل من عدد مرّات غسل شعرها في الأسبوع لمرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ذلك لأن الغسيل المفرط يمكن أن يضعف بصلات شعرها مما يؤدي إلى تكسّر أطرافه وتساقطه.

 

استخدم الماء البارد

 

الماء البارد فعّال حقاً في الحدّ من تساقط الشعر حيث انه يعمل على غلق المسام المفتوحة فلا يتأثر بأية أوساخ أو شحوم خارجية. في حين أن غسل الشعر بالماء الساخن قد يتسبب بتجفيف فروة الرأس ويضعف جذور الشعر ممّا يعرقل نموّه ويتسبب بتساقطه.

 

الانتظام في قصّ أطراف الشعر

 

التشذيب أو قصّ أطراف الشعر بانتظام أمر ضروريّ للغاية ويساعد في الحفاظ على صحة الشعر قبل العرس. من الطبيعي أن تظهر بعض الأطراف المتكسّرة في الشعر أثناء نموّه ما يمنحه مظهراً بشعاً ويمنع من نموّه الصحي مع الوقت. لذلك، فإن قصّ أطراف الشعر كلّ شهرين، يساعد على منحه مظهراً صحياً ويسرّع من نموّه.

 

استخدام البلسم بطريقة صحيحة

 

إن البلسم هو مستحضر مخصص للعناية بالشعر وتنعيمه وتغذيته ويستخدم بعد غسله بالشامبو. ولكن من المهم أن تعرف العروس أن تطبيق البلسم على الشعر لا يتمّ عبر وضعه على بصلة الشعر بل من نصف الشعر إلى أطرافه. من هنا وعند تطبيق البلسم بالشكل الصحيح تحصل العروس على شعر لامعٍ وصحيّ قبل العرس.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

إتبعي هذه النصائح المفيدة للاهتمام بالشعر الجاف

لشعر صحيّ وجميل... لا تهملي إستعمال زيت الخردل!

كيف يمكن الاعتناء بالشعر في فصل الربيع؟

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً