البرتقال صديق للمرأة الحامل... وللجنين أيضاً!

الأحد، 15 يوليه 2018

إن الغذاء الصحي هو من أهم الأمور التي يجب أن تعتني بها المرأة الحامل خلال هذه الفترة وذلك لأنه من الضروريات لحماية الأم والجنين من المخاطر التي يمكن أن يتعرضا لها خلال مرحلة الحمل الحساسة. والبرتقال هو من الأطعمة الشديدة الأهمية بالنسبة إلى المرأة الحامل وإلى جنينها، وسوف نعرّفك على فوائده من خلال السطور التالية.

 

فوائد البرتقال للحامل

 

- البرتقال هو من الفواكه الحمضية التي تتميّز بطعمها اللذيذ والمنعش ما يجعله أحد أنواع الفواكه الأكثر شعبية واستهلاكاً حول العالم. إلى جانب ذلك، يحتوي البرتقال على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يساهم بفعالية في حماية الجسم من الإصابة بأنواع عديدة من الإلتهابات ويساعده على محاربة الفيروسات والبكتيريا التي يمكن أن تصل إليه. أما فوائده بالنسبة إلى المرأة الحامل وجنينها فهي كالتالي:

 

- يساعد كل من مضادات الأكسدة والفيتامين C المتواجدة بكثرة في البرتقال في حماية المرأة من الإلتهابات والفيروسات وتقوية جهازها المناعي أثناء فترة الحمل، وبهذا فهو يساهم في حماية الجنين من مضاعفات هذه الإلتهابات وخطرها بالنسبة إليه.

 

- البرتقال هو مصدر جيد لحمض الفوليك الذي يساهم في تكوين الجهاز العصبي عند الجنين ويحميه من التشوّهات الخلقية.

 

- يساهم الفيتامين C أيضاً في تكوّن عظام وأسنان الحنين وتقويتها، كما بتقوية جهاز المناعة لديه لحمايته من الأمراض بعد الولادة.

 

- بفضل غناه بالألياف، يساهم البرتقال في حماية المرأة من الإمساك الذي يُعتبَر من الأعراض الشائعة خلال الحمل، كما أنه يساهم في التخفيف من حرقة المعدة ويحميها من الإلتهابات.

 

- يمنح الفيتامين C المرأة الحامل الطاقة والنشاط ويخلصها من الشعور بالنعاس والتعب.

 

- يساهم البرتقال في تنقية البشرة وإعادة النضارة إليها، كما أنه يمنح الجسم مقداراً عالياً من السوائل ويحميه من الجفاف.

 

- يساهم البرتقال أيضاً في ضبط معدّل ضغط الدم عند المرأة الحامل فيحميها ويحمي الجنين من أخطار مضاعفات ارتفاع الضغط.

 

إكتشفي فوائد البرتقال في التنحيف:

 

هل يساعد عصير البرتقال على التنحيف؟

كيف تطّبقين رجيم البرتقال الفعال لخسارة الوزن؟

كيف تطّبقين رجيم البرتقال الفعال لخسارة الوزن؟