الجنسنج... عشبة صديقة للقلب وللصحة

الإثنين، 23 يوليه 2018

الجنسنج هو أحد أنواع الأعشاب الطبية التي تُزرع في اليابان والهند والصين وكوريا، كما وفي بعض مناطق أميركا الجنوبية. معروف عن هذه العشبة قدراتها العلاجية الهائلة، وهي تدخل في صناعة عدد من أنواع الصابون ومستحضرات التجميل، كما أنها تدخل في صناعة مشروبات الطاقة نظراً إلى العناصر المنشِّطة الموجودة فيها.

 

ولكن كيف تؤثر عشبة الجنسنج على الصحة بشكل عام وعلى القلب بشكل خاص؟ الجواب في السطور التالية.

 

كيف يتم تناول الجنسنج؟

 

الجزء الذي تتم الإستفادة منه في هذه العشبة هي الجذور، وتُقدَّم طازجة أو تدخل في تحضير بعض أنواع الأطباق، أو تُقدَّم على شكل شاي أو كبسولات كنوع من المكملات الغذائية.

 

فوائد الجنسنج للصحة

 

أثبتت الدراسات التي أجريت حول هذه العشبة أنها تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية ولعل أهمها قدرتها على تحسين مستوى القدرات الذهنية لدى الأشخاص الذين يواظبون على تناولها بشكل يومي، إضافة إلى مساهمتها في الحماية من السرطانات. وأيضاً تساعد عشبة الجنسنج على تحسين أداء الرياضيين وتزيزد من قدرتهم على التحمل وبذل المجهود أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

ومن ناحية أخرى معروف عن الجنسنج أنه يساهم في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال لأنه يزيد من إنتاج الجسم لهرمون التيستوستيرون، كما أنه يساهم أيضاً في علاج مشاكل الجلد لا سيما حب الشباب، ويقوي جهاز المناعة في الجسم.

 

تأثير الجنسنج على القلب

 

يعمل الجنسنج على تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم ويساعد على ضبط معدل السكر في الدم. يحسّن عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي يساعد على عدم تراكم الدهون في الجسم.

والجنسنج غني أيضاً بمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف، كما أنه يحمي خلايا الجسم من التلف بفعل التقدّم في العمر. وأيضاً يعمل الجنسنج على إزالة التوتّر والتخلص من القلق والإضطراب.

وهذه العوامل جميعها من شأنها أن تحمي القلب والأوعية الدموية من المشاكل التي يمكن أن تصيبها، وبالتالي تجعل الجنسنج عشبة صديقة للقلب وحارسة له.

 

إكتشفي الفوائد الصحية الأخرى للجنسنج:

 

لن تتخيّل مفعول الجنسنج على قدرتك الجنسيّة!

هل صحيح أن الجنسنج يساعد على الحدّ من ارتفاع ضغط الدم؟

هل تستفيدون من خصائص جذور الجنسنج الشافية؟