لتحصلي على شعرٍ كثيف إتبعي هذه النصائح!

السبت، 11 أغسطس 2018

تعتبر مشكلة تساقط الشعر من الأكثر شيوعاً بين النساء وهي السبب المباشر لفقدانه حجمه وكثافته. أمّا وعن العوامل  التي تسهم في ترقق الشعر هي الإجهاد الجسدي، الضغط النفسي، الاختلالات الهرمونية، نقص التغذية، التلوث، الحساسية، منتجات وعلاجات العناية بالشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية والعوامل الوراثية.

 

لذا، إذا كنتِ تتساءلين عن كيفية الحصول على شعر كثيف وكيفية زيادة حجمه، فإن هذه النصائح ستساعد كِ في مكافحة ترقق الشعر وتساعدكِ في الوصول إلى الإطلالة التي تحلمين بها.

 

نصائح لتكثيف الشعر

 

الشامبو الخالي من الكبريت

 

يمكن أن تؤدي عملية الغسل الزائد لشعرك إلى جفافه وتكسّره ما ينعكس سلباً على كثافته ونموّه. فالشامبوهات الموجودة في الأسواق تحتوي على نسبة مرتفعة من الكبريت والمواد الكيميائية الضارّة التي تتسبب بجفاف الشعر وتجرّده تماماً من رطوبته وزيوته الطبيعية. لذلك من المهم أن تحرصي على قراءة محتويات الشامبو قبل أن تشتريه وأن تحرصي على استخدام الأنواع الخالية من الكبريت مهضرورة تقليل مرّات غسل شعرك في الأسبوع إلى المرتين أو الثلاث كحدّ أقصى.

 

تدليك فروة الرأس

 

عندما تقومين بتدليك فروة رأسك باستخدام الشامبو الذي يحتوي على النعناع أو زيت الكافور، فسوف تشعرين بإحساس أشبه بالوخز. هذا يساعد على زيادة الدورة الدموية وتدفق الدم إلى بصيلات شعرك، مما يعزز من نموّه ومن كثافته. لذلك من الضروري ان تدلّكي فروة رأسكِ بالشامبو قبل غسله لمدة 30 ثانية بحيث يساعد الأمر على ضمان نظافة فروة رأسكِ ومظهره الكثيف.

 

قصّ الشعر

من المهم وللحصول على شعر كثيف أن تتخلّصي من الأطراف المتعبة والمقصّفة وذلك من خلال قصّ نهايات شعرك كلّ شهرين على الأقلّ. إن هذا الأمر يساعده على امتصاص التغذية التي يؤمنها له الشامبو والماسكات الخاصّة به بشكل أسرع ما يعزز من نموّه وكثافته.

 

البلسم للترطيب

 

عندما يكون شعرك رطبًا، فإنه من غير المحتمل أن يجف ويتكسّر، لذلك استخدمي البلسم دائماً بعد الشامبو. ينبغي أن يعامل البلسم شعرك بلطفٍ ويعله ناعماً ولامعاً لذلك لا تهملي تطبيقه مرة على الأقلّ في الأسبوع.

 

لقراءة المزيد عن العناية بالشعر إضغطوا على الروابط التالية:

 

البلسم مهمّ لشعرك اكثر ممّا تتصوّرين!

لشعر ناعم ولامع اليك هذه الخلطات الطبيعية

زيت الزيتون لشعر لامع وناعم