إلتهاب البلعوم الحاد

الخميس، 03 مايو 2018

ماذا تعرفون عن التهاب البلعوم الحاد؟ هل هو خطر أم يمكن علاجه بسهولة؟ ما هي الاسباب التي تؤدي الى ظهوره؟ كل هذه الاسئلة تجدون الاجوبة عنها في الموضوع التالي حيث نعرض لكم ابرز المعلومات التي تحتاجون الى معرفتها حول التهاب البلعوم الحاد.

 

ما هو التهاب البلعوم الحاد؟

كما يشير اسمه فهو التهاب يصيب البلعوم والحلق ويمكن ان يمتد في بعض الحالات ليؤثر على الجهاز التنفسي. يؤثر هذا الالتهاب إما على البلعوم او الحنجرة، والامر الذي يترك أثره على الصوت فيصبح اكثر غمقاً وعريضاً ومبحوحاً.

 

ما هي أعراض التهاب البلعوم الحاد؟

- من ابرز الاعراض التي تظهر في حال كنتم تعانون من التهاب البلعوم الحاد هو التغير الواضح في الصوت مع الشعور بأنه أصبح عريضاً وذات بحة قوية.

- كما أن من اعراض التهاب البلعوم الحاد هو الشعور بالوخز باستمرار في الحلق والحنجرة مع البحة المستمرة الى جانب الالم الذي يمكن ان يظهر بين الحين والآخر.

- ايضاً تظهر اعراض التهاب البلعوم الحاد من خلال جفاف الحلق والرغبة بشرب الكثير من الماء وعدم الشعور بالترطيب الصحيح للحلق.

- بالاضافة الى ان السعال والصعوبة في البلع يعتبران من ابرز اعراض التهاب البلعوم الحاد.

 

ما هي اسباب التهاب البلعوم الحاد؟

- من ابرز الاسباب التي تؤدي الى التهاب البلعوم الحاد نذكر التدخين لمدة طويلة وبشكل مكثف ما يمكن ان يؤثر على الحلق والحنجرة.

- التهابات الاذن التي يمكن أن تسبب الكثير من الاضرار على صعيد الحلق والحنجرة ما يجعل الامر يتفاقم ويؤدي الى التهاب البلعوم الحاد.

- يمكن لنزلات البرد القوية مع الحمى المرتفعة أن تكون من الاسباب المؤدية الى التهاب البلعوم الحاد.

 

ما هو علاج التهاب البلعوم الحاد؟

طرق العلاج تختلف بين حالة وأخرى، حيث إن المستوى المتقدم من الالتهاب يؤثر على طريقة العلاج، ففي حين يكفي في بعض الاحيان معالجة الاسباب المؤدية الى التهاب البلعوم الحاد، يمكن أن تكون بعض الحالات اشد خطورة وتفرض علاجاً خاصاً للبلعوم يحدده الطبيب المختص. لذا يجب مراجعة الطبيب على الفور عند الشعور باعراض الالتهاب لفترة زمنية طويلة.