هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن التهاب البلعوم

هذه المعلومات يجب ان تعرفوها عن التهاب البلعوم

كيف يمكن للشخص ان يتغلب على التهاب البلعوم؟ إن كنتم تتساءلون عن هذا الموضوع نحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنقدم لكم كافة الأجوبة التي تحتاجونها.

 

التهاب البلعوم الحاد

 

المقصود بالتهاب البلعوم هو وجود التهاب في منطقة الحنجرة او البلعوم وينم عنه بحة في الصوت. يستمر التهاب البلعوم عادة لفترة قصيرة ولكن في بعض الأحيان يمتد على فترة طويلة. غالباً ما يظهر التهاب البلعوم بشكل سريع ويستمر لفترة لا تتعدى الأسبوعين. في كل الحالات من الواجب استشارة الطبيب المعالج لأن التهاب البلعوم قد يكون نتيجة لامراض اخرى خطيرة.

 

أعراض التهاب البلعوم

 

من أعراض البلعوم الاكثر شيوعاً والمعروفة والأكثر انتشاراً بين الناس هو الألم في الحنجرة وبحة في الصوت الى جانب ذلك قد يفقد المريض صوته تماماً. ومن الأعراض الأخرى المعروفة نذكر جفاف الحلق مع اوجاع حادة به وصعوبة في البلع. من ناحية اخرى هناك اعراض أكثر خطورة ومنها الآلام الحادة كإفراز اللعاب المفرط والصعوبة في التنفس، ومن الممكن في هذه الحالة أن يكون البالغون يعانون من التهاب لسان المزمار ولكنه أكثر شيوعاً عند الأطفال.

 

أسباب التهاب البلعوم

 

تتنوع العوامل التي تؤدي الى التهاب البلعوم ومنها نزلات البرد التي تعد الأكثر شيوعاً الى جانب الارتجاع الحمضي وهذا النوع من الالتهاب يسمى التهاب البلعوم الناجم عن ارتجاع المريء. هذا ونذكر أيضاً الاستخدام المفرط للأوتار الصوتية الذي يؤدي الى التهاب البلعوم بالإضافة الى التدخين.

 

علاج التهاب البلعوم

 

إن علاج التهاب البلعوم ضروري ومهم فإن كان ناجماً عن الاستخدام المفرط للحنجرة كفي الغناء مثلاً يجب اللجوء الى اختصاصي يدرب الشخص على تقنيات استخدام الصوت، وفي الأحيان الأخرى من الممكن ان يخضع المريض لعملية جراحية في حال تواجد ضرر غير قابل للتغيير في الأوتار الصوتية. أما في الحالات العادية من الالتهاب تكون المعالجة بإراحة الأوتار الصوتية وتجنب الكلام وترطيب الهواء في المنزل مع شرب كميات من السوائل والامتناع عن التدخين وتجنب الجلوس مع أشخاص مدخنين.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التهاب البلعوم من خلال الروابط التالية:

 

إلتهاب الحلق (البلعوم)

طرق بسيطة تساعد على علاج التهابات اللوز

كيف نعالج التهاب القصبات الهوائية؟

‪ما رأيك ؟