سكر جوز الهند اكثر صحّة من السكر التقليدي

الثلاثاء، 03 فبراير 2015

يعتبر سكر جوز الهند مفيد جدّاً للصحّة وذلك لأنه بكل بساطة عضويّ وأكثر صحة من سكر المائدة التقليدي. فما هي خصائص سكّر جوز الهند؟ وما هي فوائده الصحيّة؟.

 

خصائص سكّر جوز الهند

 

يتمّ استخراج سكّر جوز الهند من نسغ براعم الزهور من شجرة جوز الهند، أمّا لونه فبني ومماثل للون السكر البني، ويتميّز بأنه غني بالمعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والمغنيسيوم أكثر من المحليات الأخرى مثل شراب القيقب والعسل. وبينما يحتوي سكر المائدة عادة على ١٠٠% سكروز يحتوي سكر جوز الهند على نحو ٧٥% من السكروز. وقد وجد الباحثون أن سكر جوز الهند يحتوي على مؤشر نسبة سكر منخفض، وبالتالي يتفاعل أبطأ من السكر الأبيض العادي.

 

فوائد سكّر جوز الهند

 

- سكّر جوز الهند هو كمعظم الأشياء جيّد إذا استهلك باعتدال، ويمكن أن يكون جزءاً من نظام غذائي صحّي، خصوصاً إذا استخدم كبديل للسكّر الأبيض المكرّر وهو النوع الأكثر شيوعاً والأكثر ضرراً.

 

- إن سكّر جوز الهند غنيّ بالمعادن والفيتامينات مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والفيتامينات: سي، ب١، ب٢، ب٣، و ب٦. 

 

- أهمّ فائدة من فوائد سكّر جوز الهند هو تأثيره في مؤشر نسبة السكر في الدم بعد تناول نوع معيّن من الطعام، وهذا خبر جيّد لمرضى السكّري أو لمن يريد محلٍّ منخفض السعرات الحراريّة.

 

- يمكن استخدام سكّر جوز الهند تماماً كالسكّر العادي أو البني لأغراض الطهي والخبز أو لتحلية المشروبات الساخنة مثل الشاي والقهوة.

 

ما الفرق بين السكر الاسمر والابيض؟ اليكم الجواب عبر هذا الرابط