5 نصائح فعّالة لعلاقة حميمة ناجحة!

الإثنين 08 يوليه 2019

تتميّز العلاقة الحميمة العفويّة ببعض الإيجابيّات ولكنّ التّتحضير لممارسة هذه العلاقة مُهمّة أيضاً ومُفيدة، لأنّها قد تلعب دوراً هاماّ في إنجاح العلاقة وتوطيد المشاعر بين الزوجين، هذا مع تأثيرها الإيجابي على الحياة الزوجيّة اليوميّة. لذلك، نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي نصائح فعّالة تُساعد في التّحضير المُناسب للعلاقة الحميمة بشكلٍ يُساهم في إنجاحها وتجنّب أيّ عوائق قد تؤدّي إلى فشلها.

النّظافة الشخصيّة

تأتي النّظافة الشخصيّة في أوّل قائمة النّصائح للإستعداد للعلاقة الحميمة؛ إذ يُفضّل أخذ حمامٍ دافئٍ للتمتّع برائحةٍ طيّبة بالإضافة إلى تأمين الإسترخاء المطلوب للجسم. ومن المهمّ تنظيف الأعضاء التناسليّة جيّداً وإزالة الشّعر من المناطق الحسّاسة عند الشّريكين، كما أنّ طريقة إزالة الشّعر يجب أن تكون مُناسبة.

الذّهاب إلى المرحاض

من أكثر المواقف المُحرجة التي قد يتعرّض لها أحد الشّريكين، هي الحاجة الشّديدة في دخول المرحاض أثناء ممارسة العلاقة الحميمة، والتي تطرأ فجأةً بشكلٍ يُضطرّ الزوجان إلى التوقّف عن المُمارسة؛ ما يؤثّر سلباً على الرّغبة الجنسيّة وعلى إمكانيّة المُتابعة مرّة جديدة.

تجنّب تناول بعض الأطعمة

هناك بعض أنواع الأطعمة التي قد تتسبّب بخفض الرّغبة الجنسيّة وأخرى يُمكن أن تؤدّي إلى إصدار رائحةٍ كريهةٍ من الأعضاء التناسليّة بسبب الإفرازات التي تخرج من الجسم بسببها. ومن الأطعمة التي يُنصح بتجنّبها قبل ممارسة العلاقة نذكر الأناناس، التّوت البري، الليمون، التّفاح، البقوليّات، وبعض التوابل.

شرب كمّيةٍ كافيةٍ من الماء

إنّ الحرص على تزويد الجسم بكمّيةٍ كافيةٍ من الماء قبل ممارسة العلاقة الحميمة يُعتبر هاماً، لأنّ ذلك يُساعد في التّقليل من التّعب الذي من الطّبيعي أن يشعر به الجسم بعد العمليّة الجنسيّة بالإضافة إلى تعويض الماء الذي يخسره الجسم من خلال التعرّق خلال العلاقة.

تهيئة الأجواء المُناسبة

يُفضّل الحرص على القيام ببضعة أمورٍ بسيطةٍ لتهيئة الأجواء المُناسبة وتجنّب أيّ تفصيلٍ قد يُعيق نجاح العلاقة الحميمة. ومن هذه الأمور يُنصح بارتداء ملابس مثيرة وسهلة الخلع، إطفاء الهاتف وتجاهل أيّ مكالمات أو إشعارات، بالإضافة إلى التأكّد من أنّ الأطفال قد غطّوا في نومٍ عميق مع إغلاق الباب والتأكّد من أنّ الأضواء مُناسبة في الغرفة.