6 علامات تدلّ على انزعاج الشريك من العلاقة الجنسية

No Writer

الجمعة 01 نوفمبر 2019

تُعتبر العلاقة الجنسيّة جزءاً هاماً من الحياة الزوجيّة، فإذا أُصيبت بأيّ خلل يُمكن أن يؤثّر ذلك على حياة الزوجين اليوميّة بمُختلف جوانبها.

ومن الأمور التي قد تترك تأثيراً سلبياً على العلاقة الزوجيّة وتؤثّر سلباً عليها، انزعاج الشريك من العلاقة الجنسيّة والذي قد يحدث لأسبابٍ عدّة.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز العلامات التي تدلّ على انزعاج الشريك من العلاقة الجنسيّة.

عدم المُبادرة

قد يتجنّب الشريك المُبادرة في ما يتعلّق الممارسة الحميمة، خصوصاً من ناحية البدء بالتقرّب من الطّرف الآخر واتّخاذ الخطوة الأولى لممارسة العلاقة الزوجيّة؛ هذا يدلّ على أنّه غير متحمّس للعلاقة الحميمة وربّما انزعاجه من بعض الأمور المُتعلّقة بها.

التهرّب من العلاقة الحميمة

من البديهي أن يلجأ الشريك إلى التهرّب من العلاقة الحميمة في حال انزعاجه منها، عن طريق إعطاء الحجج المستمرّة والتي غالباً ما لا تكون مُقنعة؛ مثل الشّعور بالصداع وآلام الرأس الشديدة والتّعب أو الإرهاق بسبب العمل المستمرّ والبحث دوماً عن أسبابٍ وحججٍ مُمثالة.

عدم التفاعل أثناء العلاقة

قد يُمارس الشريك العلاقة الحميمة حتّى إن كان مُنزعجاً منها، ولكنّ أداءه يكون غريباً في هذه الحالة؛ إذ يُمكن ملاحظة عدم تفاعله مع الطرف الآخر أثناء ممارسة العلاقة أو مُلاحظة جموده العاطفي الذي يعكس بشكلٍ جليّ فقدان الرّغبة الجنسيّة.

التّظاهر بالسعادة

يُعتبر التّظاهر بالسعادة وتمثيل بعض المشاعر أثناء وبعد ممارسة العلاقة الحميمة، من علامات انزعاج الشريك منها؛ وهذا يظهر واضحاً من خلال ردود الفعل التي عادةً ما يكون مُبالغاً فيها وخالية من الصّدق والمشاعر الصريحة.

الملل

قد يقوم الشريك ببعض التصرّفات قبل أو أثناء أو حتّى بعد ممارسة العلاقة الحميمة، التي تدلّ على انزعاجه من التواصل الجنسي مع الطّرف الآخر. ومن هذه التصرّفات سؤاله المستمرّ عن الوقت والساعة أو النّظر إلى الهاتف أو الإلتهاء بأيّ شيءٍ آخر، ما يدلّ على الملل وعدم الإهتمام.

النّوم مباشرة بعد العلاقة

من التصرّفات الشائعة التي تحدث بعد ممارسة العلاقة الحميمة، لجوء الشريك إلى النّوم مباشرة بعد الإنتهاء بدل احتضان الطرف الآخر وتبادل عبارات الحبّ والمدح والتكلّم قليلاً عن العلاقة وعن الوقت الممتع الذي قضياه معاً.