هذه الأنواع من الأطعمة تغنيكم عن المكملات الغذائية!

No Writer

الإثنين 03 فبراير 2020

 

المكملات الغذائية هي عبارة عن حبوب أو سوائل توفر أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم. إن المكملات الغذائية تكمِّل (تأو ُضاف إلى) النظام الغذائي ولا ينبغي اعتبارها بديلاً عن الطعام. المكملات الغذائية متوفرة على نطاق واسع في الصيدليات، ولكن في حال كنتم ترغبون في التقليل من تناولها، إليكم بدائل غذائية لها.

 

بدائل طبيعية للمكملات الغذائية

الزنك

لا تحتاجون إلى الكثير من الزنك للحصول على الكمية اليومية الموصى بها، من هنا تحتاج النساء إلى 8 ملغ يومياً، ويحتاج الرجال إلى 11 ملغ منه. في الحقيقة ان الزنك يساعد على تعزيز نظام المناعة والتئام الجروح بسرعة. من هنا، وكبدائل عن مكملات الزنك الغذائية يمكنكم تناول: الفطر، السبانخ، القرنبيط، اللفت والثوم والغنية بالفيتامينات والمعادن المفيدة أيضاً.

الكالسيوم

قد يكون الكالسيوم هو الأكثر شهرة بين هذه الفيتامينات والمعادن الممتازة التي تعزز الجهاز المناعي، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنكم الحصول عليه سوى من المكملات الغذائية. يمكنكم تناول جرعة جيدة من الكالسيوم مع مجموعة متنوعة من الأطعمة اللذيذة المختلفة مثل: منتجات الألبان واللوز والبطاطا الحلوة والفاصوليا والبرتقال الطازج.

الحديد

مع لعبه دوراً أساسياً في جعل خلايا الدم الحمراء تحمل الأكسجين إلى الأعضاء المهمة، يعد الحديد معدناً مهماً جداً للحفاظ على الصحة.

من هنا، يمكنكم ان تحصلوا على الحديد من نظامكم الغذائي ومن بعض الأطعمة، بدلاً من تناول المكلات الغذائية. من هنا، يمكنكم ان تجدوا الحديد في اللحوم الحمراء، البقوليات، الفاصوليا والبيض ومنتجات الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والخضروات الورقية الخضراء والفواكه المجففة والحبوب المدعمة.

المغنيسيوم

إن المغنيسيوم هو من العناصر الغذائية المفيدة للصحة وهو يدعم نظام المناعة الصحي، ويمنع الالتهابات في المفاصل، ويعزز صحة القلب. يمكنك العثور على المغنيسيوم في مجموعة متنوعة من المكسرات والبذور، بما في ذلك البقان واللوز والكاجو؛ الأسماك مثل الماكريل وسمك التونة وأيضا في الأفوكادو.