أكثروا من تناول الأطعمة البنفسجيّة... لهذه الأسباب!

أكثروا من تناول الأطعمة البنفسجيّة... لهذه الأسباب!

فوائد الاطعمة البنفسجية

الباذنجان، الشمندر، الملفوف الأحمر، التوت، البصل البنفسجي... وكمية كبيرة من أنواع الخضار والفواكه باللون البنفسجي التي تتميّز بمنافعها الكثيرة لصحة الجسم. فتحتوي هذه الأطعمة على مادة الأنثوسيانين، وهذا ما يميّزها عن غيرها مع كل الفيتامينات والعناصر الغذائيّة الكثيرة التي نكتسبها منها.


فوائد الأطعمة ذات اللون البنفسجي

- لأنّها تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، تُساهم الأطعمة البنفسجية في الحدّ من ظهور علامات التقدّم بالسن على البشرة والجسم. وبفضل مضادات الأكسدة، تحمي تلك الأطعمة من التعرّض للأمراض السرطانية الخطيرة وأهمها سرطان القولون.

- عدا عن كل الفيتايمنات والعناصر المهمّة جداً التي نحصل عليها من خلال تلك الأطعمة، إنّ مادة الفلافونويد الموجودة فيها تُساعد على علاج ضغط الدّم المرتفع أو المساعدة على ضبطه. كما أنّ الخضار والفواكه البنفسجية من الأطعمة المُناسبة لمرضى القلب، وبالتالي فهي تُعزّز من صحة الشرايين، عضلة القلب والأوعية الدموية وتدعم صحة القلب بشكلٍ عام لحمايته من الأمراض الخطيرة.

- لمن يُعانون بشكلٍ دائم من إلتهاب المسالك البوليّة عليهم الإلتزام والإكثار من تناول الأطعمية البنفسجية، وذلك لأنّها علاجية بالنسبة لحالتهم.

- كما ذكرنا إنّ مادة الأنثوسيانين هي أكثر ما يميّز هذه الأطعمة، والتي تُساعد على تحسين المزاج وكذلك تؤثّر بشكلٍ إيجابي على صحة الدماغ.


الأطعمة البنفسجية والرجيم

في حال كنتم تتبعون حمية غذائيّة لإنقاص الوزن إذاً أكثروا من الأطعمة باللون البنفسجي! فبما أنّها من أصناف الخضار والفواكه، تُعتبر هذه المأكولات غنية بالألياف، كما أنّ السعرات الحرارية فيها قليلة جداً ما يجعلها مفيدة جداً لكم مع كل وجبة غذائيّة خلال اليوم.



كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

نصائح غذائيّة إضافية عبر هذه الروابط: 

البيض المسلوق من أهم الأطعمة لوجبة الفطور... إليكم السبب وراء ذلك!

هل كنتم تعلمون أنّ كل هذه الفوائد تحصلون عليها من البابونج؟

هل تعرفون ما هي فوائد دبس العنب؟

‪ما رأيك ؟