اكتشفي كل فوائد نظافة الشعر مع موقع صحّتي

الإثنين، 25 مايو 2015

مع قدوم فصل الصيف تصبح العناية بنظافة الشعر مطلوبة أكثر خصوصاً لمن يملكون فروة رأس دهنيّة. فكيف يمكن الحفاظ على نظافة الشعر؟ وما هي فوائد ذلك؟.

 

- هناك العديد من الفوائد لغسل الشعر فإن ذلك لا يحافظ على نظافة فروة الرأس فقط بل يحافظ على رائحة طيّبة أيضاً خصوصاً خلال فصل الصيف إذ قد تفوح رائحة العرق من فروة الرأس لا سيّما إذا كانت دهنية.

 

- إن غسل الشعر بانتظام يُعتبر جزءاً من النظافة الشخصيّة، وإن تنظيف فروة الرأس يمنع نموّ البكتيريا التي تساهم حرارة الصيف في انتشارها وقد تفوح رائحة العرق من فروة الرأس إذا لم يتمّ تنظيفها لأكثر من يوم واحد.

 

اليكِ تفاصيل عملية زراعة الشعر عند النساء

 

- إن عدم غسل الشعر يجعل من فروة الرأس موطناً للقمل والقشرة والبكتيريا.

 

- يحسّن غسل الشعر من نموّه كما يقوم بتعزيز جذوره.

 

- رغم أن غسل الشعر بانتظام لديه العديد من الفوائد، غير أن ذلك لا يعني أن عليكم غسله دون داع كل يوم، ولكن كلّما شعرتم بأن شعركم قذر أو هش عليكم غسله بشامبو خفيف. 

 

- إن المرأة ذات الشعر الطويل تجد صعوبة في غسل شعرها بانتظام وهذا هو السبب في أنها تفضل غسله مرتين في الأسبوع فقط. ولكن على الأشخاص ذات الشعر القصير غسله بانتظام لأن الزيوت الطبيعيّة تفرز أكثر ما يجعل الشعر دهنياً. وعلى النساء والرجال ذوي الشعر المجعّد الكثيف والطويل أن يغسلوه ثلاث مرّات في الأسبوع.