اعراض يجب ان تتنبهوا لها… فهي تشير الى التهاب الكلى!

الخميس، 13 أغسطس 2015

تُعتبَر الكلى من أهمّ الأجهزة الموجودة في جسم الإنسان إذ أنّها المصفاة الحقيقية له بحيث تخلّصه من الرواسب الضارّة الناتجة عن المخلفات الغذائيّة، كما أنّها تعمل على توازن الماء والأملاح والحموضة في الجسم، وبذلك الحفاظ على ضغط الدم. وإنّ أي إلتهاب يصيب الكلتين يؤدّي إلى تخفيض كفاءتهما للوصول إلى القصور الكلوي أحياناً. 

 

أعراض إلتهاب الكلى

 

إنّ هذا الإلتهاب هو نتيجة إنتقال بكتيريا إلى الكلتين عبر الجهاز التناسلي أو عبر الدم، أو تظهر أعراض هذه الحالة بارتفاع درجات الحرارة، الصداع الشديد مع التقيّؤ، ألم أو صعوبة في التبوّل أو بول غامق اللون وأحياناً نزول دم، ألم كبير في الظهر، تورّم أو انتفاخ في الأنسجة حول العينين والوجه وفي الساقَين لاحقاً، النعاس والخمول، آلام في المفاصل، وقد تأتي هذه الأعراض مجتمعة بأكملها أو ربما واحدة منها قد تكون السبب. وقد ينتج عن هذا الإلتهاب مشاكل خطيرة في المستقبل يؤدّي إلى تلف الكلى، وهذا قد يؤدّي إلى أمراض أخرى إذا لم يتمّ تشخيص الحالة وإذا لم تُعالَج بسرعة، كالسلّ والملاريا وتصلّب الشرايين الكلويّة.

 

كل ما تحتاجون معرفته عن عملية غسل الكلى؟

 

علاج إلتهاب الكلى

 

يكون العلاج بتناول مادة البروبلس التي هي مضاد حيوي قاتل للبكتيريا ويمكن استخدامه بشكل تحاميل، أو بطريقة المضخ أو شرب المستخلص مع القليل من العسل، كما يمكن المعالجة بالأعشاب الطبيعية كغلي عشبة الشمر، أو غلي عشبة عرق السوس، أو غلي قشرة حبوب الفاصوليا، وشربها مع الماء الساخن.