ما هي الشروط التي يجب ان يلتزم بها مريض كورونا عند زيارة الطبيب؟

No Writer

الإثنين، 26 أكتوبر 2020

مع انتشار فيروس كورونا المستجدّ في كلّ انحاء العالم، وتطبيق سياسات العزل المنزلي، قد يعتقد مريض كورونا أن زيارة الطبيب خطيرة. ولكن، هناك بعض الحالات التي تتطلّب من مريض كورونا زيارة طبيبه مع اتباع التعليمات الوقائية الأساسية التي يجب ان يلتزم بها.

 

شروط زيارة مريض كورونا للطبيب

- إذا كنتم تعانون من فيروس كورونا المستجدّ، فمن الضروري أن تتصلوا بطبيبكم قبل التوجه الى عيادته وابلاغه بالأمر. فمن الضروري ان تعلموه بحالتكم وبالأعراض التي تعانون منها. ان بعض الحالات قد لا تتطلّب منكم زيارة الطبيب، ولكن في حالاتٍ أخرى قد يكون الفحص الطبي أساسي.

- في حال طلب منكم الطبيب زيارته، احرصوا على وضع الكمامة وتغطية فمكم وانفكم بشكلٍ تامّ.

- احرصوا على البقاء على بعد مترين على الأقل من الآخرين. نذكر ان الطبيب في هذه الحالة يمنع أيّ زياراتٍ للعيادة في نفس الوقت.

- عند دفع الباب للدخول، حاولوا عدم لمسه بيديكم إن أمكن، تجنباً من نقل الفيروس الى الأشخاص الذين سوف يقومون بزيارة العيادة بعدكم. إذا لم تتمكنوا من استخدام قدميكم، فعليكم ان تمسكوا الباب بواسطة محرمة او ورقة ورميها على الفور في سلة المهملات.

- قوموا بتغطية السعال أو العطس بمنديل أو بمرفقكم، وتخلصوا من المنديل على الفور. في الواقع، من الافضل ارتداء الكمامة، والسعال أو العطس داخل الكمامة.

- عليكم أيضاً التأكد من أن القيّمين على العيادة سوف يقومون بتعقيمها فور خروجكم منها، تجنباً لتعريض الزوار بعدكم لخطر الإصابة بفيروس كورونا المستجدّ.

- استخدموا خيارات الدفع بدون لمس. عندما يحين وقت تسجيل المغادرة، اختاروا الدفع بدون لمس إن أمكن، مثل نظام الدفع عبر الهاتف المحمول او ببطاقة الإئتمان بدون لمس. استخدموا ايضاً معقم اليدين الذي يحتوي على 60٪ كحول على الأقل. عندما تصلون إلى المنزل، اغسلوا يديكم جيداً بالماء والصابون لمدة 20 ثانية.

 

 

يمكنكم حجز موعد لاستشارة طبيّة اونلاين مع أطباء أخصائيين لطرح كلّ أسئلتكم حول فيروس كورونا عبر موقع www.sohatidoc.com، واستخدموا الرمز الترويجيّ corona للحصول على استشارة مجانية.

 

لقراءة المزيد عن فيروس كورونا المستجد اضغطوا على الروابط التالية:

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ في الجسم؟

ما هي الاختبارات المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا؟

الجهاز الحراري المستخدم لكشف كورونا عن بعد.. غير فعّال!

‪‪مقالات ذات صلة
إقرأ أيضاً