لخفض السكر والضغط وتجنب مضاعفتهما الخطيرة...اليكم 4 مشروبات مفيدة!

No Writer

الأحد 30 مايو 2021

ممّا لا شكّ فيه هو أن ارتفاع السكر في الدم وارتفاع الضغط، من العوامل الرئيسية التي يمكن ان تؤدي الى امراض القلب والسكتة القلبية المفاجئة. من هنا، وتحت اشراف الطبيب المختصّ يمكن للأدوية ان تساعد على تعديل نسبة السكر في الدم، وتخفض معدل ضغط الدم المرتفع ايضاً. ولكن، هل تعلمون ان هناك ايضاً بعض الأنواع من المشروبات التي تساعد على خفض السكر والضغط؟

مشروبات تخفض السكر والضغط

عصير البنجر

لا تحتوي هذه الخضروات الملونة منخفضة السعرات الحرارية فقط على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمركبات النباتية التي تعزز الصحة، ولكنها قد تساعد أيضاً في خفض ضغط الدم. وجدت دراسة 2016 أن عصير كل من البنجر الخام والمطبوخ يحسن ضغط الدم. ومع ذلك، كان لعصير البنجر الخام تأثير أكبر على ضغط الدم. فالبنجر غني بالنترات الغذائية، وهو مركب معروف بتأثيره في خفض ضغط الدم.

حليب قليل الدسم

يجب تضمين منتجات الألبان في نظامكم الغذائي اليومي في حال اردتم خفض السكر والضغط. يحتوي الحليب قليل الدسم على فيتامينات ومعادن مهمة، لكنه يضيف الكربوهيدرات إلى نظامكم الغذائي. اختاروا الأنواع غير محلاة أو قليلة الدسم أو منزوعة الدسم من الحليب المفضل لديكم. يجب أن تشربوا كوبين يومياً.

الشاي

عندما يتعلق الأمر بضغط الدم، فليست كل أنواع الشاي متساوية، وفقاً لمقارنة بين تأثيرات استهلاك الشاي الأسود والأخضر على ضغط الدم. أفاد الباحثون أن تناول كلا النوعين من الشاي على المدى الطويل يخفض ضغط الدم الانقباضي والانبساطي. ومع ذلك، كان انخفاض ضغط الدم أكثر أهمية بالنسبة للشاي الأخضر.

الماء

عندما يتعلق الأمر بالترطيب، فإن الماء هو الخيار الأفضل لمرضى السكري والضغط. هذا لأنه لن يرفع مستويات السكر ولا الضغط في الدم، بل على العكس يمنع الجفاف ويخفض كثيراً من نسبتهما.  يمكن أن يساعد شرب كمية كافية من الماء جسمكم على التخلص من الجلوكوز الزائد عن طريق البول. إذا كان الماء العادي لا يروق لكم، فيمكنكم إضافة شرائح الليمون أو الحامض أو البرتقال او النعناع الى كوب الماء.