للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

الأربعاء، 05 أغسطس 2015

تقلق الكثير من النساء الحوامل من الذهاب الى المنتجع الصحّي وطلب أي نوع من التدليك، خوفاً على الجنين أو على التأثير السلبي للعلاج على جسمها. إلا أنّ هذه المخاوف غير مبرّرة أبداً، خصوصاُ إذا إختارت السيّدة العلاج الملائم لها. فاكتشفي معنا ابرز العلاجات التي يمكن ان تحصلي عليها في السبا لتشعري بالتجدد والاسترخاء. 

 

ما هي فوائد تمارين حمل الأوزان للمرأة؟

 

- تقشير البشرة: التقشير الكيميائي غير محبذ ابداً للمرأة الحامل، ولكن يمكن تقشير البشرة بطرق طبيعية عبر استخدام منتجات غير مضرّة كالفواكه والاعشاب والزيوت والاملاح. فهناك مثلاً خلطة الشوفان والخزامى التي تطبق في المنتجعات وهي تساعد على تقشير الجسم بشكل فعال، او سكراب الاناناس الذي يعيد لبشرتك التألق. 

 

- التدليك الخاص بالحوامل: باتت العديد من المنتجعات الصحية توفر خدمة تدليك خاصة بالحوامل، حيث يتم اعتماد قوة ضغط مناسبة وحرارة زيوت معتدلة. ومن خلال التدليك، يتمّ ترخية العضلات بنعومة من خلال الضغط الثابت أو بإستخدام الحركات الدائرية أو تقنية الفرك. ويمكن للمعالجة أن تلاحظ مناطق توتّر معيّنة لدى المرأة فتركّز عليها، وإذا كان هناك أي تقلّصات إنتقلت المعالجة الى التمسيد الدائري حول البطن. 

 

ما هي فوائد المشي للمرأة الحامل؟

 

- تدليك القدمين: لا شكّ أنّ السير يتعب كلّ مرأة حامل بسبب الوزن الذي تحمله والإنتفاخ الذي يحدث في قدميها، وهذا ما يزعجها كثيراً ويقلق راحتها. لذا لا يمكن إلا أن ننصحها بالحصول على تدليك للقدمين، حيث تقوم المعالجة بفركهما أولاً بالزيوت الساخنة لتخفيف الإجهاد والإرهاق، ثم تنتقل لتطبيق تقنيات التدليك الخاصة بالقدمين بما يشمل الضغط على نقاط معيّنة والتمسيد أحياناً أخرى. 

 

- تدليك فروة الرأس: إذا كنتِ تشعرين بالانزعاج من تدليك الجسم في وقت الحمل، يمكن أن تستعيضي منه بتدليك لفروة الرأس، ما يعني أنّ المعالجة لن تمسّ جسمكِ. ولهذا التدليك فوائد عديدة منها: التخفيف من ألم الصداع وأوجاع الرأس الأخرى، تنشيط الدورة الدموية، فتح خلايا الجلد والأوعية الدموية، تقوية جذور الشعر بالإضافة الى تغذية الشعر. 

 

ما هي فائدة ممارسة الرياضة بعد الولادة؟