للقهوة الخضراء فوائد صحية لا تحصى... وفقدان الوزن أهمها!

No Writer

الأحد 13 يونيو 2021

على عكس القهوة العادية، لا يتم تحميص حبوب القهوة الخضراء، وبالتالي تحتوي على كمية أكبر من حمض الكلوروجينيك، والذي أثبت ان له فوائد صحية مختلفة. ونظراً لأن الجسم يمكنه امتصاص حمض الكلوروجينيك بسهولة، فيمكنه الاستفادة الكاملة من القهوة الخضراء.

فوائد القهوة الخضراء

تعديل نسبة السكر في الدم

تساعد القهوة الخضراء على تقليل الالتهابات التي لها آثار إيجابية على مستويات السكر في الدم. وفقاً لدراسة، ان حبوب القهوة الخضراء تقلل من تراكم الدهون ومقاومة الأنسولين، وقد تقلل حتى من امتصاص الجلوكوز لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة. إن قدرة حبوب القهوة الخضراء على المساعدة في خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم يمكن أن تقلل بدورها من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

فقدان الوزن

قد تكون القهوة الخضراء مفيدة لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن، وفقاً لإحدى الدراسات. وقد خلصت الأبحاث أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة أو أولئك الذين يبحثون عن برنامج ثابت لفقدان الوزن قد استفادوا من الاستهلاك المنتظم للقهوة الخضراء في أسلوب حياتهم اليومي.

تعزيز التركيز وتحسين الحالة المزاجية

تحتوي القهوة الخضراء على مادة الكافيين، والتي لها فوائدها الخاصة. من المعروف أن الكافيين يعزز مزاجكم، ويقظتكم، و حتى ذاكرتكم. على الرغم من احتواء القهوة الخضراء على نسبة منخفضة من الكافيين مقارنة بالقهوة العادية، إلا أنه قد يظل له تأثير مماثل على عقلكم وجسمك.

الوقاية من سرطان القولون والمستقيم

أظهرت احدى الدراسات التي أجريت على الحيوانات ان مادة البوليفينول الموجودة في القهوة الخضراء تساعد في الحماية من تكوين أورام القولون . وقد توصل العلماء الى ان القهوة الخضراء، التي تتكون من 14 % من حمض الكلوروجينيك، قد تعزز هذا التأثير.