٤ اصناف فواكه تناسب الحمية الغذائية

الإثنين، 21 سبتمبر 2015

يبتعد بعض الاشخاص عن تناول الفواكه خلال اتباع حمية غذائية او رجيم باعتبار انّها تتضمن السكريات التي يحاولون التخفيف منها. لكن في الحقيقة كل حمية تستبعد الفواكه تكون قصيرة الامد ولا يمكن تطبيقها لفترة طويلة والا بات هناك نقص في فيتامينات الجسم والمعادن. وذلك لا يعني تناول كمية كبيرة من الفواكه انما هناك حاجة لحصتين الى ثلاث حصص منها لما لها من فوائد للجسم. فما هي انواع الفواكه التي ننصحكم بها؟ اليكم اللائحة من موقع صحتي.


- الجريب فروت: انّ حبة متوسطة الحجم من الجريب فروت فيها ٣٧ سعرة حرارية فقط، وفي الوقت نفسه لها طعم لذيذ ويمكن اعتبارها حصة فواكه. ويساعد الجريب فروت على حرق الدهون مع تأمين الفيتامينات والمعادن والالياف للجسم.


- الكيوي: ما يجب ان تعرفوه عن الكيوي انّ البذور السوداء الصغيرة فيه غنية جداً بالالياف وتذوب سريعاً في الجسم، وهذا ما يساعد على عملية الهضم. كما انّ تناول حبتين من الكيوي يشعركم بالامتلاء بسبب الغنى بالالياف وبالتالي يمكن ان تعتبروا انّ الحبتين بمثابة وجبة خفيفة.

 

الكيوي مفيدة لخصوبة الرجل


- التفاح: لا شك ان التفاح من الفواكه التي ننصح بتناولها عند تطبيق حمية غذائية، فليست السعرات الحرارية قليلة فيه فحسب بل انّه من اكثر الفواكه غنى بالفيتامينات والمعادن. كما انه يساعد على الهضم ما يزيد من فعالية الحمية الغذائية.

 

كل المعلومات عن فوائد التفاح عبر هذا الرابط


- الكمثرى او الاجاص: الكمثرى من الفواكه اللذيذة وفي الوقت نفسه ينصح بها لمتبعي الحمية الغذائية لأنّها غنية بالالياف وبالتي تشعركم بالشبع لوقت طويل ما يساعد على تفعيل الحمية الغذائية. وتساعد الكمثرى ايضاً على خفض الكولسترول في الجسم والحفاظ على صحة القلب.

اكتشفي تفاصيل رجيم الكمثرى عبر موقع صحتي