ما لا تعرفونه عن فوائد قشر التفاح

ما لا تعرفونه عن فوائد قشر التفاح

يعتبر التفاح من أغنى الفواكه والفيتامينات والأملاح المعدنية وينصح باعطائه كأول وجبة للاطفال لكونه وجبة متكاملة وغنية وتكفي لتعويضه عن كل المكونات الغذائية التي يحتاجها الجسم، كما أنه يسهل الهضم. وعلى الرغم من كل هذه الفوائد الا ان لقشر التفاح فوائد حتّى اكثر سنقدمها في هذا الموضوع من موقع صحتي.

 

فوائد قشر التفاح

 

لقشر التفاح فوائد عديدة مجهولة للجسم بأكمله لا تزال غير معلومة لدى كثير من الاشخاص منها:

 

- بنية الجسم: ان تناول التفاح مع القشر يؤدي الى ارتفاع نسبة الألياف في الجسم  ما يلعب دورا مهماً نظراً لاحتوائه على مركبات حيوية تعمل على اعاقة ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء، وتريح المعدة وتساهم في تسهيل عملية الهضم تمنع تكوّن المركبات المسرطنة كونها تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية. كما تحتوي قشور التفاح على سكر وماء وفيتامينات، وألياف وبوتاسيوم وكالسيوم وحديد وفسفور، وهذه كلها عناصر تساعد على التخلص من الغازات في المعدة والحموضة وتعالج حالات الإسهال. ويساعد قشر التفاح على نمو العضلات وفي عملية تنحيف الجسم كونها تخفف من الدهون الجسدية وتعمل على الحد من مستويات السكر في الدم والكولسترول والأحماض الدهنية المضرة .

 

- قشر التفاح والوقاية من هشاشة العظام: تحتوي قشور التفاح على مركب طبيعي يقي من هشاشة العظام. لا سيما لدى الاشخاص المتقدمين في السن ما يزيد من خطر تعرضهم لكسور في كل انحاء الجسم ما قد يؤدي الى منعهم من الحركة.

 

- نضارة البشرة: يحتوي قشر التفاح على حمض الإرسوليك الكيميائي الموجود هو يعتبر سراً من اسرار تألق البشرة وليس لب التفاحة، حيث يوفر ثروة من الفوائد غير المتوقعة للبشرة بشكل عام

 

- حماية الاسنان: يساعد أكل تفاحة بقشرها على شد الاسنان ومعالجة اللثة، ويعادل أكل تفاحة غير مقشرة صباحاً غسل الأسنان ليوم كامل وخصوصاً التفاح الاخضر ولو أن التفاح كله تجتمع فيه الفوائد والفيتامينات.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد التفاح وقشور الفواكه عبر الروابط التالية:

 

التفاح الاخضر لتحموا انفسكم من البدانة

ما هي فوائد قشر التفاح للتنحيف؟

قشور الفواكه تساعدك على التألق

‪ما رأيك ؟