الخرمة او الكاكا... فاكهة الخريف الافضل لصحّتكم!

الجمعة، 23 أكتوبر 2015

لكل موسم انواع فاكهة تنضج خلاله، وعند تناولها في موسمها يمكن الاستفادة من ميزاتها بشكل كامل حيث تقطف طازجة ونتناولها دون المرور بالبرادات التي تستخدم لحفظ الفواكه من موسم الى آخر. لذلك نكشف لكم اليوم عن فوائد الخرمة او ما يعرف ايضاً بالكاكا، وهي من فواكه الخريف التي لا يجب ان تفوتوا تناولها.

 

مزايا الخرمة

 

لكي نعطيكم فكرة واضحة عن فوائد الخرمة، نقول لكم بأنّ اهل اليونان القدماء اعتبرو هذه الفاكهة من طعام الآلهة لما تحمله من ميزات صحية في تركيبتها. وإذا كنتم لا تتناولوا هذه الفاكهة، يجب ان تعيدوا النظر بذلك لأنّ الخرمة هي سبيلكم للوقاية من النوبات القلبية والحماية من الامراض بشكل عام لما تحتويه على تركيز عالٍ من الالياف الغذائية والمعادن والمركبات الحيوية التي تكافح تصلب الشرايين، فهذا التصلب يعتبر السبب الرئيسي لامراض القلب والسكتة الدماغية. ونسبة الالياف الموجودة في الخرمة اكثر من التفاح، ولذلك تعتبر ايضاً الفاكهة المثالية لتخفيض مستوى الكولسترول في الدم وتنظيم حركة الامعاء.

 

١٠ انواع فواكه للوقاية من امراض الشتاء

 

وما يميز الخرمة ايضاً احتوائها على مادة الفلافونايد وهي احدى المغذيات الاساسية التي تساعد على الحماية من الاكسدة ومكافحة الامراض والالتهابات والنزيف. ومن ناحية الفيتامينات، فالفيتامين أ الحاضر الاكبر في الخرمة، وهو معروف بقدرته على الحماية من الاكسدة. كما هناك الفيتامين سي الذي يحمي الجسم من السموم. بالاضافة الى وجود مادتي البيتاكاروتين والليكوبين اللتين تحميان من الشيخوخة. 

 

٤ اصناف فواكه تناسب الحمية الغذائية

 

وفي حال كنتم تعانون من اي مشاكل في الجهاز الهضمي، فالخرمة هي الافضل لكم لأنّها تحارب البكتيريا الضارة في المعدة والجهاز الهضمي، كما تسهل الهضم ما يريحكم من ثقل المعدة والغازات. ولكن ننصحكم اخيراً بالا تكثروا من تناول الفواكه، فسبب احتوائها على الكثير من الالياف يمكن ان تؤدي الى الاسهال، لذا يمكن تناول حبة الى حبتين في اليوم الواحد. 

 

اليك طريقة تحضير سلطة فواكه صحية