نوم الزوجين منفصلين... بين الايجابيات والسلبيات

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015

هل تساءلتم يوماً إن كان نوم الزوجين بشكل منفصل أمر صحي ومفيد أم انه امر سلبي يعود بأمور سلبية على العلاقة بينهما؟ بالطبع من الممكن ان يكون الشريكان قد قضيا ليلة بشكل منفصل عن الآخر، ولكن ماذا عن النوم الدائم بكل منفصل؟ نكشف لكم مختلف الجوانب المرتبطة بهذا الموضوع خلال هذا الموضوع من صحتي ونأمل بأن نفيدكم في اتخاذ القرار المناسب.

 

ايجابيات نوم الزوجين منفصلين

 

- يحظى الزوجان بنوم هادئ إن ناما في غرف منفصلة بخاصة إن كان شخص من بينهما يتقلب خلال الليل او يشخر كثيراً مما يعكر صفو نوم الىخر فيشعر الىخر بالراحة في حال النوم في سرير منفصل.

 

- تصبح العلاقة الحميمة بين الزوجين مثيرة اكثر في حال نومهما منفصلين فتصبح وكأنها موعد غرامي مثير ينتظرانه من ليلة الى أخرى.

 

- بحال النوم في غرفة منفصلة يشعر كل من الزوجين بأنه نام نوماً عميقاً وغير متقطع مع وجود شخص آخر معه في السرير مما يساهم في ضبط الوزن والمحافظة على صحة افضل.

 

سلبيات نوم الزوجين منفصلين

 

يرى بعض الخبراء اليوم أن نوم الزوجين منفصلين من الممكن أن يؤدي الى سلبيات كبيرة في العلاقة ومنهنا نعدد:

 

- من الممكن أن تقلل فكرة النوم في اماكن منفصلة من امكانية تواجد الزوجين معاً بهدوء تام في وقت لهما وحدهما، وهذا الامر قد يؤدي الى تدهور الشعور بينهما مع الوقت.

 

- ليست العلاقة الجسدية هي الأهم فقط فالتعاطف والحنان أيضاً يمنحه الزوجان لبعضهما حين ينامان بالقرب من بعضهما وهذا الأمر قد يخسرانه مع النوم في غرف منفصلة.

 

إقرأوا المزيد عن الحياة الزوجية من خلال هذه الروابط:

 

ترشيد العلاقة الحميمة يقوّي صلة الزوجين!

هذه الامور تفسد العلاقة بين الزوجين...

كيف تكسران الروتين في العلاقة الحميمة؟