علاجات طبيعية تساعدكم على التخفيف من آلام العظام

الإثنين، 11 يناير 2016

آلام العظام حالة يمر بها الكثير من الناس وهم أحياناً يجهلون السبب الرئيسي الذي يقف وراءها وأما طريقة العلاج فإن كانت طبيعية يلجأ اليها الجميع وما أفضل من المشوربات الطبيعية لتسكين تلك الآلام؟ تعرفوا اليها معنا اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

كيف نقي جسمنا من آلام العظام؟

 

ينصح بشكل عام بممارسة الرياضة وأنقاص الوزن وتناول كميات من منتجات الالبان والأغذية التي تحتوي على الكالسيوم، كما ينصح بالتعرض لأشعة الشمس بشكل منتظم للوقاية من آلام العظام، أما التدفئة فهي بدورهاأساسية لحماية العظام والمسكنات والأدوية قد يستعين بها المرء أيضاً في هذه الحالة.

 

مشروبات طبيعية معالجة لآلام العظام

 

شراب النعناع مع البردقوش

 

نجد في البردقوش العديد من الزيوت الطيارة وهو معروف منذ القدم على القدرة القوية التي يعمل فيها لتسكين الآلام كما أنه يحوي على مضادات للأكسدة وتناول شرابه يقي من آلام المفاصل والعظام. وأما طريقة التحضير فسهلة جدا وهي عبارة عن غلي البردقوش مع نصف كوب من النعناع وإضافة سكر أو عسل للتحلية وترك المكونات في الكوب لثلث ساعة ومن ثم تصفيته وشربه مرة كل يوم.

 

مشروب الكركم والزنجبيل

 

هذا المشروب يساهم أيضاً في تسكين آلام العظام عند الأشخاص الذين يعانون من آلام مبرحة بسبب هشاشة عظامهم أو بسبب التعب من بعض الممارسات التي قد يقومون بها ومن هنا نطلعكم على طريقة تحضيره وهي عبارة عن إضافة الكركم والزنجبيل الى كوب من الماء المغلي ومن ثم تحليته بالعسل وتناوله مرة في اليوم.

 

مشروب قشر التفاح

 

يمكن تناول مشروب قشر التفاح لمعالجة آلام العظام 3 مرات يومياً وتحضيره سهل وهو عبارة عن غلي الماء ومن ثم إضافة قشر التفاح اليه على النار وبعدها تصفيته ولهذا المشروب فوائد علاجية أخرى إذ انه يعالج النقرس أيضاً.

 

اقرأوا المزيد عن هشاشة وطقطقة العظام عبر الروابط التالية:

 

هل تؤدي القهوة إلى هشاشة العظام؟

هذه هي أبرز أسباب طقطقة العظام أو المفاصل

كيف يمكن علاج هشاشة العظام بالأعشاب؟