للتخلص من حرقة المعدة إشربوا عصير البطاطا

الخميس، 24 مارس 2016

تعمل الخضراوات بشكل عام كمهدئ لآلام المعدة وبخاصة حموضة المعدة، ولكن يجب على الشخص التنبه الى تناول الخضراوات التي تتناسب وحالاته الصحية كي لا يؤذي القولون في حال كان هذا الاخير مصاباً ببعض الإلتهابات. لذلك في هذا الموضوع من موقع صحتي سنعرفكم الى دواء حرقة جديد وهو البطاطا.

 

أسباب الحرقة

 

عندما يصيب غشاء المعدة أو القولون بعض التأكل نتيجة الإصابة ببعض أنواع البكتيريا تصبح المعدة معرضة للحرقة هذا وبالإضافة الى عادة التدخين السيئة التي تمنع التحام القرحة في حال وجدت عند الأشخاص المدخنين، أو عادة شرب الكحول بشكل مكثف والتي تسبب بالحرقة المزعجة. أما في بعض الأحيان النادرة قد يكون عامل الوراثة هو السبب في معاناة الشخص من القرحة في المعدة، أو في حال كان الشخص يتعرض للكثير من الضغط والإجهاد فقد تكون هذه كلها عوامل مساهمة لإصابته بهذا المرض، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد التنبه أيضاً الى نظامهم الغذائي لأن الشراهة في الأكل قد تؤدي الى الشعور بالحرقة أحياناً.

 

اهمية البطاطا

 

يساعد العصير المستخرج من البطاطا على تخفيف آلام الحرقة المعوية وكان ذلك نتيجة دراسة بريطانية حديثة لأحد العلماء في جتمعة مانشستر وقد أكدّ أن عصير البطاطا يساعد على محاربة البكتيريا الموجودة في المعدة والوقاية منها لأن هذه الأخيرة هي السبب الأولي لحرقة المعدة. وتحتوي البطاطا على الكثير من الفيتامينات أ، ب1، ب2، ج و ك والعديد من المعادن والبوتاسيوم وتبين أن المكونات هذه بالإضافة الى مكونات أخرى تعمل على الوقاية من حرقة المعدة بسبب " قلويد الأتروبين " الذي يقلل من إفرازات المادة الحامضة على جدران المعدة وذلك عن طريق تقشير نصف حبة بطاطا وتقشيرها وغليها جيداً وشرب كوب مغلي البطاطا مرة واحدة يومياً دون أي إضافات (ملح، منكهات...).

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن حرقة المعدة:

- ما هي مخاطر ادوية حرقة المعدة؟

- تناولوا هذه الاطعمة للتخفيف من حرقة المعدة

- لماذا تتكرر حرقة المعدة؟