تناولوا البطاطس مسلوقة لتحصلوا على هذه الفوائد!

تناولوا البطاطس مسلوقة لتحصلوا على هذه الفوائد!

فاطمة مراد

تعدّ البطاطس من الخضروات متعددة الاستخدامات ومن الأطعمة التي يتمّ تناولها بشكل شبه يوميّ. ويمكن اعدادها بالكثير من الطرق الا أن سلقها هو أكثر طريقة صحية. لذلك اليكم في هذا الموضوع أهم الفوائد الصحية للبطاطس المسلوقة.

1

مضادة للالتهاب

تعدّ البطاطس المسلوقة من الأطعمة المضادة للالتهابات، وبالتالي فانّها تقي من الأمراض خصوصاً على صعيد الجهاز الهضمي.

2

تعالج الإسهال

تحتوي البطاطا على كمية قليلة من الألياف وكمية عالية من النشويات خصوصاً اذا تم تقشيرها قبل السبق، لذلك فهي تساعد في علاج الإسهال بعكس أنواع الخضار الأخرى الغنية بالألياف والتي تعمل على زيادة حالة الإسهال سوءاً.

3

تعالج مشاكل الهضم

تحتوي البطاطا على النشا المقاوم الذي يساهم في تحسين صحة الجهاز الهضمي. يتم تحويل النشا المقاوم من البطاطس في الأمعاء إلى الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة التي يمكن أن تقلل الالتهاب في القولون وتقوي دفاعاته وتقلل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

4

تساعد على الشعور بالشبع

تم تصنيف البطاطس على أنها أكثر اشباعاً بسبع مرات من أطعمة أخرى دسمة وبالتالي تساعد على تنظيم الوزن أو إنقاصه، لأنها تحدّ من آلام الجوع كما أنها تحتوي على بروتين يمكنه كبح الشهية.

5

يضبط نسبة السكر في الدم

ربطت الأبحاث بين النشا المقاوم الموجود في البطاطس والعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك الحد من مقاومة الأنسولين، والذي بدوره يحسن السيطرة على نسبة السكر في الدم. وقد وجدت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني أن تناول وجبة تحتوي على نشا مقاوم يساعد بشكل أفضل في إزالة السكر الزائد في الدم بعد الوجبة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟