هكذا يجب التعامل مع السكري خلال الحمل

الخميس، 31 مارس 2016

تصاب العديد من النساء بالسكري خلال الحمل، فما هي الأسباب التي تؤدي الى إصابتهن به وكيف يجب أن يتعاملن مع السكري خلال الحمل؟ اليكم من صحتي أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

 

مخاطر السكري خلال الحمل

 

من غير المناسب ان ترتفع نسبة السكري لدى المرأة الحامل لأن هذا الأمر قد يتسبب بأن يكون وزن الطفل زائداً بشكل خاص بالجزء العلوي منه الى جانب غمكانية تسببه بعدة مشاكل عند الولادة. من الممكن بحالة السكري في الحمل أن يرفتع وزن الطفل فلا يستطيع أن يمر بكفيه عند الولادة فيصاب بكسر في العظام أو تلف في الأعصاب ومع أن هذه الحالات يمكن شفاؤها يجب على الحامل أن تتجنب الوصول اليها لأن الطفل أيضاً مهدد بالإصابة بتلف في الدماغ بسبب نقص الاكسجين أثناء الولادة. بحال أصيبت الأم بالسكري خلال الحمل من الشائع أن يلجأ الطبيب الى الولادة القيصرية حفاظاً على سلامة الطفل ولتجنب حصول أي تعقيدات في الولادة. مع أن سكري الولادة يختفي بعدها فمن الممكن أن يكون الطفل عرضة للسمنة في مرحلة الطفولة ولاحقاً في مرحلة البلوغ. الى جانب ذلك قد يكون الطفل عرضة للإصابة بغيببة مع مشاكل في التنفس ومشاكل في القلب وزيادة في كريات الدم الحمراء.

 

كيفية التعامل مع السكري خلال الحمل

 

من واجب الحامل أن تتبع نظاماً غذائياً صحياً جيداً مع مرافقة من اختصاصية تغذية إن لزم الأمر، مع دراسة معدل تناول الوجبات خلال اليوم للحصول على حمية متوازنة من البروتينات والدهون والكربوهيدرات والمعادن. من المهم عدم إهمال وجبة الفطور وتجنب الحلويات والدهون.من ناحية أخرى يجب التحدث عن التمارين الرياضية المهمة والتي يجب ممارستها للحفاظ على مستوى السكر بالدم تحت السيطرة ومن أهم الرياضات الموصى بها للحامل نذكر المشي والسباحة بالطبع مع مراجعة الطبيب للتأكد من سلامة تلك الممارسات بحسب وضع الحامل.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن سكري الحمل من خلال موقع صحتي:

 

د. الين ابي سليمان تشرح لكم عن سكري الحمل

انتبهي لهذه الاعراض التي تشير الى سكري الحمل

كيف تتجنب الحامل الاصابة بسكري الحمل؟