نصائح تفيدكم لتثبيت الوزن في رمضان

الإثنين، 06 يونيو 2016

إن أردتم ألا تكسبوا وزناً إضافياً في شهر رمضان ما عليكم سوى اتباع نصائح التغذية التي سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

مراقبة الوزن مع شرب الماء

 

عليكم مراقبة وزنكم لذلك لا تتناولوا الأطعمة التي تمدكم بسعرات حرارية عالية بل احرصوا على شرب الكثير من الماء والسوائل لأن الامتناع عن تناولها لوقت طويل قد يصيب الجسم بالجفاف. يمكنكم تنويع مصدر السوائل من حساء وخضراوات وفواكه ويمكنكم أن تستعينوا بالخيار والطماطم والخس والبطيخ والبرتقال...من الضروري تخفيف السوائل التي تحوي على كميات عالية من السكر كالمشروبات الغازية والعصائر والمشروبات الرمضانية. من الضروري بدء الإفطار بالسوائل للامتناع عن تناول الطعام بكميات كبيرة.

 

أهمية الطاقة

 

من الممكن قبل البدء بالأكل تناول ثلاث حبات من التمر الذي سيمد الجسم بالطاقة والألياف الى جانب ممارسة الرياضة كالمشي ولكن يجب الابتعاد عنها في ساعات الصيام لتجنب فقدان الماء من الجسم. من الضروري النوم لساعات كافية لمد الجسم بالطاقة المناسبة لنشاطه.

 

عدد الوجبات

 

من المهم ضبط النفس وتجنب التدهور في النظام الغذائي مع الحرص على تناول ثلاث وجبات يومياً مع وجبات خفيفة بينها. من الضروري الابتعاد عن المقليات والحلويات والأطعمة الدهنية والسكرية لأنها لا تمنح الجسم التغذية التي يحتاجها ويجب تناول البروتينات لانها تؤخر الشعور بالجوع.

 

السحور

 

السحور هو من الوجبات الرمضانية المهمة ولكن للمحافظة على وزن ثابت وجيد يجب تحاشي تناول الكثير من الطعام الدسم في وقت السحور بل المقابل الإكثار من شرب السوائل.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

نصائح من موقع صحتي لتثبيت الوزن

أخصائية التغذية ريان زغيب تساعدكم في التخلّص من الوزن الزائد بعد رمضان

كيف تمنعون نفسكم من خسارة الوزن في رمضان؟