مشروبات عشبية ستساعدكم كثيراً على الاسترخاء

الإثنين، 06 يونيو 2016

مما لا شك فيه أن الارق والتوتر هما من مشاكل العصر، نتيجة الحياة الضاغطة التي يعيشها الكثير من الاشخاص. وفي حين يعمد كثر الى تناول الادوية للتخفيف من حالات العصبية المتزايدة، الا ان آخرين يفضلون الاعتماد على الأمور الطبيعية للاسترخاء، ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من المشروبات العشبية للاستراخاء.

 

مشروبات عشبية تساعد على الاسترخاء

 

- زهرة البابونج: تساعد زهرة البابونج المعروفة على إزالة التوتر والقلق. نظراً لاحتوائها على مسكنات ومهدئات للاعصاب.

 

- إكليل الجبل: ان اكليل الجبل هو من أهم الأعشاب الطبية والنفسية التي تساهم في إزالة التوتر من عضلات الجهاز الهضمي والتنفسي. 

 

- عشبة الخزامي: تتميّز عشبة الخزامي أو اللافندر بمكوّناتها المنشّطة التي تساهم في تهدئة الجهاز العصبي للانسان. يكفي ان تتنشّق من بخار خلطة الماء والخزامي لتخفيف القلق، على ان يتم تكرير هذه العمليّة حسب الحاجة.

 

- عشبة الشمر: هذه العشبة رائعة لانها تهدّئ الأعصاب وتساعد على تخفيف قلقك. فهي تحتوي على الزيوت الطيّارة التي تزيل آثار التوتر. كما تقلل من أعراض الجهاز الهضمي التي تنتج عن القلق.

 

- الشاي الأخضر: إلى جانب محتواه الغني بمضادات الأكسدة، يساعد الشاي الأخضر على الاسترخاء لاحتواءه على مادة الثيانين. وقد أكدت الأبحاث أن تلك المادة هي من الأحماض الأمينية التي تساعد على تسهيل إرسال السيالات العصبية للدماغ، وهو ما يساعد على الشعور بالاسترخاء.

 

- النعناع: ان شاي النعناع هو المشروب المثالي الذي ينصح بتناوله قبل الذهاب الى النوم، فاضافة الى مذاقه المميز ورائحته المنعشة، فان شاي النعناع يساعد على استرخاء الجسم، وعلى صفاء الذهن.

 

- شاي الجنسنج: يتميز الجنسنج بقدرات فعّالة لتعزيز طاقة الجسم. تناول الجنسنج كمشروب ساخن خلال اليوم فكرة جيدة لتنشيط الجسم والتخلص من الإجهاد. كما أنه من المشروبات التي تساعد على علاج اضطرابات النوم حيث انه يعمل على اراحة الاعصاب.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

البابونج... أفضل الادوية المضادة للإلتهاب

كيف سيساعدكم اكليل الجبل على التنحيف؟

الشمر... أفضل البذور لإنقاص الوزن