كيف يمكن تناول عشبة الكايل للاستفادة منها؟

كيف يمكن تناول عشبة الكايل للاستفادة منها؟

ما هي عشبة الكايل

تعتبر عشبة الكايل من بين العناصر الغذائية المهمة التي يمكن ان تدخل في العديد من أنواع السلطات والاطعمة، ذلك بسبب فوائدها الصحية العديدة. ولكن، ما هي عشبة الكايل تحديداً؟ وما هي أيضاً طريقة تحضيرها؟

ما هي عشبة الكايل؟

ان عشبة الكايل هي نوع من الخضار ذات الأوراق الخضراء الداكنة وهي جزء من عائلة الملفوف. ان عشبة الكايل تنمو بسرعة وقادرة على تحمل درجات الحرارة الباردة، ويمكن زراعتها في العديد من المناخات. إن عشبة الكايل تشبه الملفوف البري لأن السيقان تتكون من أوراق فضفاضة وطويلة بدلاً من الرؤوس المستديرة المعبأة بإحكام. الأنواع الأكثر شيوعاً من عشبة الكايل الموجودة في محال البقالة هي تلك المجعّدة والصغيرة.

قد يجد البعض أن عشبة الكايل غير المطبوخة تكون ناشفة ويفضلون بالتالي سلقها او طبخها على البخار؛ ولكن، وفي كلّ الأحوال تضيف عشبة الكايل قدراً كبيراً من التغذية إلى الأطباق، بالإضافة إلى اللون والملمس.

كيف تُطبخ عشبة الكايل؟

سواء كنتم تتناولون عشبة الكايل نيئةً أو مطبوخةً، يجب إزالة السيقان القاسية قبل تناولها. يمكن القيام بذلك باستخدام سكين تقشير عن طريق القطع على جانبي الضلع. يجب أيضاً غسل الوريقات جيداً قبل الأكل أو الطهي لأن الأوراق المتعرجة يمكن أن تحبس الكثير من الرمل أو الأوساخ أو الحشرات...

وغالباً ما يتم تقطيع الكايل الخام وإضافته إلى السلطات؛ يساعد استخدام صلصة غنية بالزيت على تليين الأوراق المتعرجة، لكن يمكنكم أيضاً تدليك الأوراق أولاً بقليل من الملح والحمض مثل الليمون أو الخل لجعلها أكثر ليونة. يمكن أيضاً طهي عشبة الكايل على البخار، أو سوتيه، أو غليها، أو خبزها، أو قليها.

 ان عشبة الكايل هي ايضاً عنصر بارز للشوربات واليخنات لأن أوراقها القوية تصمد جيداً حتى الغليان، مما يحافظ على قوامها الثابت مقابل التحول إلى الهريسة. للحصول على طبق جانبي بسيط، يمكن تقليب عشبة الكايل سريعاً مع الثوم والملح والفلفل حتى تذبل.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟