تناولوا قشر البطيخ ولا ترموه!

الجمعة، 17 يونيو 2016

لقشر البطيخ أهمية قصوى في المحافظة على أداء عدة أعضاء في الجسم وهي تحتفظ بإيجابيات عديدة في داخلها سنقدمها لكم اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

بعض فوائد البطيخ 

 

يطهر البطيخ الكلى وينظفها ويخفف من احتمالية الإصابة بسرطان البروستات وسرطان القولون. يحمي البطيخ من أمراض القلب لأنه خال من الكولسترول ويمنح البشرة الرطوبة اللازمة للمحافظة عليها. يحافظ البطيخ أيضاً على شبكة العين والعدسة لأنه يحتوي على الفيتامين أ في تركيبته. لمن يهمه تخفيف وزنه ننصحه بالبطيخ لأنه يمنح شعوراً بالشبع وهو قليل السعرات الحرارية. 

 

فوائد قشر البطيخ

 

يعد قشر البطيخ مهماً لأنه يحتوي على مادة السيترولين التي تساهم في المحافظة على الصحة الجنسية عند الرجال.الى جانب ذلك يخفض قشر البطيخ من ضغط الدم المزمن وذلك عن طريق تنشيفه في الشمس ومن ثم طحنه وتناول ملعقة منه يومياً على الريق في الصباح. ينشط قشر البطيخ إن تم تناوله وظائف الكلى كما وأنه يخفف من التهاب الكلى وذلك عن طريق تقطيعه وطبخه في الماء مع التحريك المستمر الى أن يتحول الى عجينة فتوضع في الثلاجة في وعاء زجاجي ويؤخذ منها كل يوم ملعقة مع الماء الساخن.

 

قشر البطيخ مدر طبيعي للبول وهو يذيب الحصى والترسبات في المرارة والكلى. هذا وينصح بقشر البطيخ للذين يعانون من الإمساك لأنه يلين المعدة كما ويمنع احتباس السوائل في الجسم. من جهة أخرى، قشر البطيخ مفيد جداً للبشرة ويشفي من مرض البهاق من خلال فركه بنعومة على البشرة يومياً لمدة عشر دقائق. أما للنساء المرضعات فقشر البطيخ هو الحل لإدرار الحليب.

 

اليكم المزيد من فوائد تناول البطيخ عبر الروابط التالية:

 

هل يساعد البطيخ على إنقاص الوزن؟

ما هي فوائد تناول البطيخ في رمضان؟

بذور البطيخ... فياغرا طبيعية!